Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

بحضور د. العاصمي ود. الجليفي

انطلاق فعاليات «الطريق إلى جامعتك» في جامعة سلمان

الخرج - فهد الموسى:

أقامت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة سلمان بن عبد العزيز بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالخرج اللقاء التعريفي الأول بعنوان «الطريق إلى جامعتك» بمسرح المدينة الجامعية بحضور معالي مدير الجامعة د. عبد الرحمن العاصمي ومدير إدارة التربية والتعليم بالخرج د. زيد الجليفي.

انطلقت فعاليات اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم عرض مرئي للتعريف بعمادة شؤون القبول والتسجيل تلاها كلمة عميدها د. عبد العزيز الصقر التي استعرض فيها الدور الذي تقوم به العمادة في سبيل تعريف الطلاب بالجامعة وكلياتها وأقسامها وتخصصاتها، وشروط القبول فيها.

بعد ذلك قُدم عرض مرئي بعنوان « الطريق إلى جامعتك « يتضمن مراحل القبول وإجراءات التقديم للقبول الموحد ومعايير المنافسة للقبول والكليات والتخصصات والتعريف بالسنة التحضيرية وكيفية اختيار التخصص الجامعي.

ثم قدم مدير إدارة التربية والتعليم بالخرج د. زيد الجليفي كلمةً شكر فيها عمادة شؤون القبول والتسجيل على هذه المبادرة النوعية كما شكر معالي مدير الجامعة د. عبد الرحمن العاصمي، مؤكداً ضرورة تحديد المسار التعليمي الأكاديمي للطالب قبل التقدم للمرحلة الجامعية والاستفادة من مثل هذه الملتقيات .

بعد ذلك تحدث معالي مدير الجامعة د. عبد الرحمن العاصمي مع أبنائه الطلاب، وأشار في كلمته إلى أن الجامعة ترحب بالطلاب المتميزين وتسعى لتطوير قدراتهم وصقل مواهبهم وتأهيلهم من خلال برامجها الأكاديمية لسوق العمل بكفاءة عالية.

وفي ختام حديثه شكر القائمين على اللقاء ، ثم كرم الطلاب المتفوقين في الصف الثالث الثانوي بمختلف المدارس المشاركة، كما قدم درعاً تذكارياً لمدير إدارة التربية والتعليم د. زيد الجليفي ورئيس قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة عبد الله العثمان.

ثم بدأ برنامج « الطريق إلى جامعتك « الذي يستمر على مدى أسبوعين في جميع المدارس المشاركة بالخرج .