Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمن العام ينفي تفحم رجل أمن داخل دورية أمنية

الجزيرة - سعود الشيباني:

نفى مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالأمن العام العقيد علي بن حمد المبارك عدم صحة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من ربط لصور احتراق دورية أمنية مع جثة متفحمة، والإشارة إلى أنها حادثة إرهابية وقعت في القطيف.

وأكدت العقيد المبارك أن صور الدورية، تعود لحادثة حريق عرضي وقع في شمال جدة فجر الجمعة الماضية ولم ينتج عنها أي وفيات أو إصابات ولله الحمد.

كما أكد المبارك عدم صحة الربط بين الصور والحادثة الحقيقية، مشيرا إلى أن صور الدورية عائدة إلى حادثة حريق عرضية وقعت عند الساعة الثالثة والربع من فجر الجمعة، وذلك في أثناء قيام رجال الأمن بواجبهم بنقطة تفتيش طريق الملك عبد العزيز شمال محافظة جدة، حيث اندلع حريق بإحدى عربات دوريات الأمن التي كان محركها في وضع التشغيل.

وأضاف أنه تمّ حينها إبلاغ الدفاع المدني، وباشر الحالة واتضح بعد عملية الإطفاء أنه نتيجة تماس كهربائي، ولم يُصَب أحدٌ من رجال الأمن أو الموجودين بالموقع ولله الحمد».

وتمنى المبارك عدم تناقل الشائعات معربا عن أمله في الرجوع للمصادر الرسمية للتحقق من أي معلومة قبل تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان خبر الحريق قد نشر في وسائل الإعلام المختلفة الجمعة الماضية لدورية في شمال جدة وأكد حينها المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المقدم عاطي بن عطية القرشي أن الحادثة عرضية ولم ينتج عنها أي وفيات أو إصابات.