Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

دوري أبطال أوروبا: بايرن لتجنب الفخ الإنكليزي وبرشلونة يمتحن خبرته في مواجهة قوة اتلتيكو

نيقوسيا - (أ ف ب) :

يأمل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب أن يتجنب «الفخ» الإنكليزي وذلك عندما يستقبل مانشستر يونايتد اليوم الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يمتحن برشلونة الإسباني خبرته في مواجهة قوة مواطنه اتلتيكو مدريد في معقله «فيسنتي كالديرون». على ملعب «اليانز ارينا»، يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي وتكرار سيناريو موسم 2009-2010 حين تخطى يونايتد في الدور ذاته بعد فوزه ذهاباً 2-1 بفضل هدف قاتل للكرواتي ايفيتسا اوليتش (2+90)، ثم خسارته إيابا في «اولدترافورد» 2-3 في مباراة كان متخلفا فيها بثلاثية نظيفة.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي البافاري لكي يتخلص من فريق أنكليزي آخر بعد أن تخطى عقبة أرسنال في الدور السابق، رغم أنه لم يتمكن ذهاباً في «أولدترافورد» من تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة بعيداً عن «أليانز أرينا» بعد أن أنهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

اختبار صعب للبارسا

وفي المواجهة الثانية على ملعب «فيسنتي كالديرون»، يخوض برشلونة اختباراً صعباً للغاية في ضيافة غريمه المحلي اتلتيكو مدريد الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي مباشرة أمام النادي الكاتالوني. ويأمل برشلونة الخروج فائزاً من معركته الأولى مع رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذين سيتواجه معهم مرة أخرى هذا الموسم وذلك في المرحلة الأخيرة من «لا ليغا» في مباراة ستحدد على الأرجح هوية البطل.

وسيكون باب التأهل إلى نصف النهائي بين الفريقين الإسبانيين مفتوحاً على مصراعيه بعد أن فرض التعادل نفسه سيد الموقف مجدداً بينهما بانتهاء لقاء الذهاب

في «كامب نو» على نتيجة 1-1.

برنامج اليوم (نتيجة الذهاب بين قوسين)

بايرن ميونيخ الألماني - مانشستر يونايتد الإنكليزي (1-1) 18.45 ت غ

اتلتيكو مدريد الإسباني - برشلونة الإسباني (1-1)

موضوعات أخرى