Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

اليوم .. آخر موعد للتسجيل في اختبارات الحافظين بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

حددت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض آخر موعد للتسجيل في اختبار الفصل الثاني للحافظين الجدد للقرآن الكريم كاملا اليوم غد الخميس 10/6/1435هـ ويتم التسجيل عن طريق برنامج تاج الالكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الإشراف أو المقر الرئيس للجمعية. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الشيخ ابراهيم بن حمد الهدلق أن قسم الاختبارات أعد جدولا بمواعيد التسجيل للاختبارات الخاتمين لعام 1434هـ / 1435هـ بشكل مبكر من أجل أن يتمكن الحافظ للقرآن أن ينتهي من الحفظ والمراجعة بشكل مبكر.

وأردف أن قسم الاختبارات حدد عددا من الشروط للتسجيل في الاختبارات من أهمها أن يكون الطالب منتسبا لإحدى الحلق التابعة للجمعية. ولم يسبق له دخول اختبار الخاتمين من قبل ونجح فيه. واجتياز الاختبارات التمهيدي للخاتمين في المراكز التابعين لها.

وأضاف بأن الجمعية قد حددت مقرات الاختبارات الأول في حي نمار بجامع الحسين بن علي بطريق الدائري الغربي مخرج 28 بجوار مركز الدائري الغربي جنوب صناعية العاصمة. والمقر الثاني بحي الجزيرة بمركز الشرق الواقع على طريق الدائري الشرقي جنوب جامع الراجحي. للاستفسار يمكن الاتصال بمنسق اختبارات الخاتمين على هاتف الجمعية 2179999/ تحويلة 212 أو على جوال 0558700494

مشيرا إلى أن رصد الدرجات للأجزاء في برنامج تاج سينتهي يوم الخميس 1435/6/24هـ. ويمكن للطلاب المتقدمين للاختبار معرفة درجاتهم والاطلاع عليها عن طريق الموقع الرسمي لجمعية تحفيظ الرياض. مؤكدا أن برنامج تاج المطور لإدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم (للبنين والبنات)، يعد من أقوى برامج إدارة الحلقات وأكثرها انتشارا، ويسهم البرنامج في تحويل نمط الإدارة في الحلقة من النمط التقليدي إلى الإدارة الإلكترونية وتسخير إمكانيات تقنية هائلة للتواصل مع البيت ومتابعة الطلاب وتحفيزهم. وقد أحدث البرنامج نقلة نوعية للحلقات والدور التي استخدمت البرنامج من حيث تناقص أعداد الطلاب الغائبين، وزيادة مستوى الحفظ والمراجعة مقدارا وإتقانا، وتفعيل التواصل مع أولياء أمور الطلاب.