Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

انطلاق فعاليات حملة (وطننا أمانة) في محافظة الأفلاج

الأفلاج - مكتب الجزيرة / تصوير - خالد الحامد:

رعى محافظ محافظة الأفلاج الأستاذ/ زيد بن محمد آل حسين مساء أمس الأول الثلاثاء 8-6-1435هـ حفل تدشين فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار «وطننا أمانة» بمحافظة الأفلاج وذلك بقاعة الأميرة فهدة بالإسكان التنموي بعد صلاة العشاء برعاية رسمية من الشيخ/ مبارك بن محمد الحبشان وسط حضور كبير من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والقطاعات العسكرية ورؤساء المراكز وأعضاء المجالس المحلي والبلدي ووجهاء وأعيان المحافظة ورجال الأعمال وأهالي المحافظة، وقد شارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية، والأهلية، والمؤسسات التعليمية.

بدأ الحفل بآيات عطرة من كتاب الله الحكيم ثم ألقى محافظ محافظة الأفلاج الأستاذ زيد بن محمد آل حسين الكلمة الافتتاحية لانطلاق الحملة بالمحافظة, ومنها: ها نحن ندشن هذه الحملة و نرجو من الله سبحانه أن يكلل جهودنا وجهود المشاركين فيها بالتوفيق والسداد، وأن يصل أثرها إلى كل فرد من أفراد مجتمعنا في هذه المحافظة, ثم ألقى رئيس مركز النايفية الشاعر نايف بن عبيد العرجاني قصيدة تلاه رئيس كاتب العدل فضيلة الشيخ/ عبدالعزيز بن حسن آل وحيد الذي قرأ كلمة الأهالي ثم قصيدة وطنية للشاعر ياسر الكلثم بعدها قدم عدد من الطلاب أوبريت بعنوان (أرض السعودية).

وتؤكد رسالة الحملة على مجموعة المثل والمبادئ والضوابط الأخلاقية الموجهة لسلوك الفرد والجماعة، وتتلخص القيم الوطنية المعتمدة لدى الحملة في أنها مجموعة قيم دينية وتاريخية واجتماعية، في إشارة إلى الأرض التي احتضنت القيم والإنسان والمجتمع معاً، مؤكدة على الأمانة المشتركة بين الحاكم والمسؤول والمواطن في الحفاظ على الوطن، وتعاضد وتعاون وتواصل الجميع في القيام بأمن الوطن وحراسة قيمه الإسلامية والاجتماعية ومكتسباته الحضارية.

يذكر أن الحملة تستمر لمدة عام كامل وذلك على مراحل حيث ستنطلق المرحلة الأولى يوم الأحد 13-6- 1435هـ وتشهد العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة داخل المحافظة.

وقدم المحافظ شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وأشاد بجهود صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض على متابعته المستمرة لانجاح برامج وفعاليات الحملة وبين في كلمته أثر اللحمة الوطنية.

مقتطفات

• كان الحضور كثيفاً وشهد الحفل تفاعلاً من الجميع.

• شارك عدد من طلاب الإسكان التنموي في إلقاء بعض فقرات الحفل تحت إشراف الأستاذ عبدالرحمن العبدالهادي

• تم توزيع نسخ عديدة من صحيفة الجزيرة التي لاقت استحسان الجميع وشكرهم على التغطيات المستمرة.

• المحافظ قدم شكره للراعي الرسمي للحفل الشيخ مبارك بن محمد الحبشان وللراعي الإعلامي صحيفة الجزيرة وللراعي الإلكتروني صحيفة الأفلاج الإلكترونية.

• الفعالية القادمة للبرنامج ستكون ورشة بعنوان (وطننا أمانة مضامين وغايات) وذلك يوم الأحد القادم بعد صلاة العشاء من تنظيم كليات جامعة جامعة سلمان بن عبدالعزيز في محافظة الأفلاج.