Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمير الدكتور بندر بن سلمان رئيساً فخريًا لمركز التحكيم بهيئة المهندسين

الجزيرة - واس:

وافق صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي على قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين باختياره رئيساً فخرياً لمركز التحكيم الهندسي بالهيئة السعودية للمهندسين.

كما مُنح سموه العضوية الفخرية من رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس حمد بن ناصر الشقاوي، وذلك خلال زيارة سموه أمس الأول الأربعاء إلى مقر الأمانة العامة للهيئة بمدينة الرياض.

ورحب سموه بهذه الثقة والاختيار، داعياً الله أن يعينه على حمل هذه المسؤولية في المساهمة والعمل مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في رفع المركز إلى مصاف المراكز العربية والدولية، وليسهم مع إدارة المركز في تحقيق أهدافه والنهوض بمهامه وتوسعة نشاطه وتأمين فرص أكبر لنجاحه للانطلاق به إلى مستوى المراكز الدولية.

وقال سموه في تصريح صحفي بعد الزيارة: «تشرفت بزيارة الهيئة، ووجدت فيها - ولله الحمد - ما يسرني، ورأيت فيها مكانًا للمهندسين يأوون إليه ومقرًا لتنظيم شؤونهم. وألفيتها هيئة مهنية ذات مستوى مميز وراق، ليس فقط على المستوى الداخلي أو حتى الإقليمي، ونحن نتطلع وصولها لمصاف الهيئات والجمعيات العالمية.

وأكد سموه أن التطلعات كبيرة والإستراتيجية والأهداف واضحة ومحددة، وقال: «إن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله جميعاً - يدعمون مسار رفعة راية المملكة العربية السعودية في أرجاء العالم كافة وفي مختلف المجالات ومنها المجال الهندسي.

ونحن نتطلع - إن شاء الله - في المستقبل القريب إلى انتقال الهيئة بعد سنوات قليلة إلى المقر الدائم لها، ومن هناك تبدأ مسيرة مستقبلية جديدة».

وشدد سموه على أهمية وتميز مركز التحكيم الهندسي بالهيئة السعودية للمهندسين، مبيناً أن المركز، هو المؤهل الحقيقي لقيادة التحكيم الهندسي بالمملكة العربية السعودية، ويتمتع بالأنظمة والقوانين واللوائح التي تخدم التحكيم الهندسي، منوهاً بدور الهيئة في تطوير المهنة والمهندسين بالمملكة، وجهودها الريادية على المستوى المحلي والعربي والإقليمي.

مما يذكر أن صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، هو الشخصية السعودية الثانية التي تمنح العضوية الفخرية، بعد أن تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار العضوية الفخرية للهيئة السعودية للمهندسين، وذلك استناداً على المادة الثالثة من نظام الهيئة التي تنص على أن نظام الهيئة السعودية للمهندسين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م 36 في 26 - 9 - 1423هـ المبني على قرار مجلس الوزراء رقم 226 في 13 - 9 - 1423هـ، ينص في مادته الثالثة في نظامه على منح مجلس إدارة الهيئة العضوية الفخرية لمن يقدم إسهامات متميزة تخدم الهيئة، بعد ترشيحه من قبل ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة، أو من قبل الأمانة العامة.