Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال لقاء رئيس وأعضاء (إطعام) في منطقة الرياض

الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري: «بنك الطعام له دور فعال في التصدي لمشكلة الجوع إقليمياً وعالمياً»

قال العضو المؤسس والرئيس التنفيذي في بنك الطعام المصري الدكتور معز الشهدي إن الهدف من إنشاء بنك للطعام هو التصدي لاحتياج أساسي للإنسان ألا وهو الطعام ، بالإضافة إلى التخصص في حل مشكلة بعينها وهي الجوع والاستمرار في العطاء والحرفية في العمل ، وتوعية المجتمع للحفاظ على الطعام وعدم إهداره.

وجاء حديث الشهدي خلال اللقاء الذي جمع رئيس وأعضاء ( إطعام) في منطقة الرياض والذي عقد في منزل المدير التنفيذي الأستاذ عامر البرجس.

ولفت الشهدي إلى أن الهدف من هذه الزيارة يأتي من باب التعاون ونشر التوعية وتسليط الضوء على الخدمات والاحتياجات التي يقدمها ويوفرها بنك الطعام في مصر، وقال: إن بنك الطعام له دور فعال في التصدي لمشكلة الجوع إقليميا وعالميا، كما ساهم بخبرته في افتتاح بنوك للطعام كثيرة من بنك الطعام اللبناني والسوري والموريتاني والعراقي والأردني، إضافة إلى خبرتنا في مجال الإطعام خلال السنوات السابقة، وامتلاكنا قواعد بيانات متكاملة للمتبرعين والمتطوعين، والحالات التي نعمل على خدمتها والجمعيات التي نتعاون معها لخدمة المحتاجين.

وأكد الشهدي أن البنك يتعاون مع كل من يهمه أمر كل جائع ، فهناك الكثير من المنظمات والشركات والمؤسسات التي ترغب في التبرع ومشاركة بنك الطعام المصري هدفه الكبير وهو القضاء على الجوع ، حيث إن هناك شركات تستقطع نسبة من مبيعاتها في فترة معينة، وهناك شركات ترعى الحملات التي يقوم بها البنك، وهناك شركات تقوم بتوزيع «فلاير» البنك وهناك أيضا من الشركات ما يتبرع بمنتجات عينية، وهناك شركات يتطوع موظفوها بتعبئة الكراتين في مصنع البنك.

وذكر الشهدي أن هناك العديد من الجهات العالمية قامت بعمل إحصائيات ودراسات عن كمية الطعام الذي يتم إهداره بالنسبة لعدد الأفراد الذين يعانون من الجوع .

من جانب آخر تحدث المدير التنفيذي لإطعام في الرياض الأستاذ عامر البرجس عن بداية انطلاق إطعام في مدينة الرياض والعمل على توزيع الطعام الزائد من الفنادق التي تم التعاقد معها سابقاً حيث قال: « مؤخراً بدأ فريق التعبئة والتغليف بجمع الطعام حيث تم جمع ما يقارب 750 وجبة من ثلاثة فنادق تم توزيعها بالتعاون مع الجمعيات الخيرية على 230 شخصا«

وقال البرجس : من المفارقات التي واجهتنا أن فريق التعبئة عند دخوله إلى بعض الفنادق يجد كافة الوجبات قد تم الاستفادة منها ، وهذا يساهم بتحقيق رسالتنا في عدم الهدر والتبذير بالطعام .

كما أكد البرجس أن هناك العديد من الفنادق وصالات الأفراح ما زالت مستهدفة من قبل (إطعام ) محذراً من الأعداد التي يُعلن عنها يومياً من حجم الوجبات المهدرة وأنه لابد من استيعاب مفهوم حفظ النعمة الذي يسعى بنك إطعام إلى تعزيزه منذ البداية حيث يُعد الدافع إلى افتتاح هذا المشروع . .

وفي نهاية اللقاء قام رئيس مجلس إطعام لمنطقة الرياض الأستاذ هشام بن عبدالعزيز الصغير بتقديم درع تذكاري لسعادة الدكتور معز الشهدي تقديرا لدوره البارز خلال السنوات السابقة في نشر ثقافة حفظ النعمة.. ثم تناول الجميع وجبة العشاء المقامة في منزل المدير التنفيذي لإطعام الأستاذ عامر البرجس..

الجدير بالذكر، أن ‹›إطعام›› مرخصة ومسجلة - رسمياً - في وزارة الشؤون الاجتماعية، ونبعت فكرتها من خلال مجموعة من رجال الأعمال المحبين لعمل الخير. ويمكن للراغبين في التعرف على أهداف ورسالة «إطعام» زيارة الموقع الإلكتروني www.saudifoodbank.com