Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

لدى افتتاحه مبنى مؤسسة التقاعد وتدشينه ملتقى فروع المملكة .. أمير منطقة حائل:

القيادة تحرص دائماً على تطوير آليات العمل إيماناً منها بأهمية مواكبة تطلعات أبناء الوطن

حائل - عبد العزيز العيادة:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، جنوب المجمع الحكومي الفرع الجديد للمؤسسة العامة للتقاعد وذلك بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد الخراشي.

وقام سموه بجولة على المبنى الذي يتكون من دورين، مساحة كل دور بلغت 950 متراً مربعاً، وتبلغ تكلفة الإنشاء أكثر من ثلاثة عشر مليون ريال وخصص الدور الأرضي منه لاستقبال المراجعين وعدد من المكاتب الإدارية والخدمات المساندة وغرفة خاصة للبيانات والمعلومات تم ربطها إلكترونياً بالمركز الرئيسي للمؤسسة في الرياض الذي يمكن من خلالها إنهاء الإجراءات إلكترونياً.

ثم رعى سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة. بعد ذلك ألقى المشرف على فرع المؤسسة العامة للتقاعد بمنطقة حائل محمد بن سلمان، كلمة أكد فيها أهمية افتتاح الفرع في منطقة حائل وأهمية الدور الذي سيقدمه لخدمة هذه الفئة من المجتمع.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين معالي الفريق متقاعد عبدالعزيز هنيدي، كلمة أوضح فيها أن الجمعية قارب عمرها تسع سنوات وتعتبر من أكبر مؤسسات المجتمع المدني بالمملكة، وتخدم ما يزيد عن مليون ومائتين وخمسين ألف متقاعد، مشيراً إلى أهمية المتقاعد وأهمية تطوير الخدمات التي تقدم له والاستفادة من خبراته المعرفية والعملية.

ثم ألقى معالي المحافظ محمد الخراشي، كلمة أعرب خلالها عن شكره للأمير سعود بن عبدالمحسن؛ على دعمه افتتاح الفرع، وتدشين أعمال الملتقى الثامن لمسؤولي المؤسسة العامة للتقاعد المنعقد في حائل تزامنا مع هذا الحدث، مشيرا إلى أن الملتقى يقام سنويا لمناقشة أفضل الطرق والأساليب التي تمكن المؤسسة من القيام بمساعدة المتقاعدين والمستفيدين وتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

وقال: أنشأت المؤسسة 12 فرعاً لها في جميع مناطق المملكة إضافة إلى المركز الرئيسي ويتبع لهذه الفروع 38 مكتباً. ثم ألقى الأمير سعود بن عبدالمحسن كلمة أعرب فيها عن شكره للقيادة الحكيمة وللمسؤولين عن المؤسسة العامة للتقاعد على افتتاح فرع جديد لها في المنطقة، مؤكداً سموه أهمية تقديم خدمات شاملة ومتميزة للمتقاعدين في المنطقة وكافة مناطق المملكة من مدنيين وعسكريين.

مشيراً إلى أن المملكة منذ عهد تأسيس الملك عبدالعزيز رحمه الله قد كفلت لأبناء الوطن ما يعينهم على الحياة الكريمة وخصوصا فئة المتقاعدين.

وقال سموه: حرصت القيادة على تطوير آليات العمل من فترة إلى أخرى إيماناً بأهمية مواكبة متطلبات أبناء الوطن في مختلف المجالات.

وفي ختام كلمة سموه أعرب عن شكره لمعالي المحافظ وزملائه، متمنياً للجميع التوفيق وللملتقى النجاح والخروج بتوصيات تعود بالفائدة على الوطن وعلى المستفيدين من خدمات المؤسسة.

وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير منطقة حائل إهداء تذكارياً من محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، الذي أكد في تصريح له بعد الحفل: أن بداية العمل في فرع حائل تحمل الجميع مسؤولية مضاعفة للبدء في خدمات أفضل للمستفيدين من خدمات المؤسسة في المنطقة.

وقال: تناقشت مع سمو الأمير حول آليات إسهام المؤسسة العامة للتقاعد بالمشاريع والبرامج الاجتماعية والبرامج التنموية والاستثمارية التي تعود بالخير وتحقيق تطلعات المتقاعدين، سائلا الله أن يديم على الوطن أمنه واستقراره.

موضوعات أخرى