Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

شمل تعديل انحناءات الطريق وعزل منطقة الخدمة

أمانة منطقة القصيم: نعمل لتحويل تقاطع (القناة مع الوحدة) ببريدة إلى تقاطع رباعي

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

شكلت أعمال تحسين وتطوير تقاطع شارع القناة مع شارع الوحدة جنوب مدينة بريدة، وتحويل التقاطع من تقاطع خماسي إلى تقاطع رباعي رضا وإستحسان مستخدمي الطريق والأهالي، وذلك بعد دراسات هندسية لحالة التقاطع والانحناءات التي تسبق الإشارات المرورية في الشارع الرئيسي من قبل أمانة منطقة القصيم وإدارة مرور المنطقة.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس محمد المندرج، بأن الأعمال التنفيذية بدأت في تعديل الجزيرة الوسطية من الجهتين الشمالية والجنوبية لتعديل المنحنى بشكل إنسيابي وبشكل سلس للحركة المرورية. مشيراً إلى أن أعمال تحسين التقاطع أدت إلى توفر مواقف إضافية للسيارات في الجهتين الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من التقاطع وجاري العمل على استكمالها حالياً، مع عزل منطقة الخدمة عن حرم الشارع الرئيسي.

وأضاف بأن أعمال التحسين امتدت إلى تعديل الجزر المثلثة في التقاطع ليتمكن قائد المركبة من الانعطاف لجهة اليسار بسلاسة وقبل منطقة التقاطع، وتدعيم الموقع باللوحات الإرشادية والتحذيرية.

يذكر أن أمانة منطقة القصيم، بدأت منذ فترة بخطة عمل لتحسين مجموعة من التقاطعات المرورية بمدينة بريدة، وفق اشتراطات حديثة تعطي الأولوية للمشاة عبر توفير ممرات خاصة في الجزر الوسطية وأنظمة سلامة وإشارات ضوئية حديثة للمشاة.

موضوعات أخرى