Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

صحة جازان تطبق خطة شاملة لمواجهة مرض كورونا

جازان - عبده سيد:

كشف مدير مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض بصحة جازان الدكتور أحمد السهلي، أن لدى وزارة الصحة خطة عامة شاملة لتطبقيها في جميع مناطق المملكة بما فيها منطقة جازان لمواجهة مرض كورونا، وتأتي هذه الخطة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة في جميع مناطق المملكة للسيطرة على المرض.

حيث قامت صحة جازان بتطبيق الخطة، وذلك من خلال عقد الاجتماع مع اللجنة العلمية بالمنطقة ضم أعضاء اللجنة العلمية المختصين بهذا الجانب، وقامت اللجنة باستعراض ومناقشة المعلومات الخاصة بمجموعة من الجوانب المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقررت اللجنة بالإجماع أنه في ظل المعلومات المتاحة الآن ضرورة وجود غرفة خاصة في جميع مستشفيات المنطقة تكون مجهزة بأحدث التقنيات الطبية الخاصة بمواد العزل تتعامل مع الحالات المشتبه حيث تم توفير ذلك، مشيراً إلى أن الخطة العامة يتم تطبيقها في جميع محفظات المنطقة.

وأوضح السهلي، أن مدير عام الشئون الصحية في منطقة جازان الدكتور مبارك عسيري، وجه جميع الجهات المعنية بصحة جازان بأخذ كافة التدابير الاحترازية في جميع مستشفيات المنطقة لمواجهة المرض، وتم تجهيز غرف عزل خاصة، كذلك تم توفير فريق عمل متخصص.

موضوعات أخرى