Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

مازن حايك: لا علاقة «مباشرة» لأحلام بانسحابه من الموسم الثالث

هل أراد راغب علامة أن يخسر في «Arab Idol»

كتب - عبد الله الهاجري:

لم يكن خروج راغب علامة من لجنة تحكيم «Arab Idol» لأسبابه الخاصة وارتباطاته العملية على حسب كلامه، ربما يكون هناك اختلاف وخلاف واضح ورئيس لأسباب خروجه، فراغب والذي كان قبل شهرين وفي مؤتمر صحافي في الدوحة وحضرته الجزيرة على هامش مشاركته في مهرجان ربيع سوق واقف، كان يؤكد حرصه وأنه سيشارك مهما كانت الأسباب، وكان أكثر أعضاء لجنة التحكيم استماتة للمشاركة، لكن يبدو أن أسباباً ليست بيده هي التي جعلته يغادر اللجنة رغم حرصه على المشاركة.

بعد انضمامه إلى لجنة تحكيم برنامج «أراب آيدول» نتيجة انسحاب راغب علامة، توجه إليه الفنان وائل كفوري بالقول: «صرلَك تلاتين سنة بالفنّ صرلَك، وبْقلب كلّ لبناني وعربي رَح بقلّك، يا راغب إنت حبيبي وبالعلامة وما حدا بيقدر ياخد محلَّك»، فردّ عليه راغب قائلاً: «إن شاء الله حتكون قدها وقدود الله يوفقك والله يعينك».. وأضاف راغب في تغريدة أخرى: «أتمنى للزميل وائل كفوري كل التوفيق بمهمته في لجنة تحكيم «Arab Idol»، وائل فنان جميل وذو أخلاق عالية وبالتأكيد سيكون رأيه صائباً في الاختيارات».

وبالرغم من ظهور مازن حايك مدير العلاقات العامة بـ mbc في برنامج «صباح العربية» معلقاً على خروج راغب علامة وما صاحبها من ردود فعل، محاولاً الخروج بأقل الأضرار، رغم الموقف المحرج والذي وضعه راغب علامة لبرنامج «Arab Idol» والذي استدعى معه تأخير التصوير أسبوعاً، وقال حايك إن «لا علاقة مباشرة لأحلام بانسحاب راغب علامة من لجنة تحكيم «Arab Idol» في الموسم الثالث».

وتطرّق حايك إلى مدى صحة الربط ما بين انسحاب راغب علامة من البرنامج، وخلافاته العلنية مع أحلام، قائلاً: «جاء انسحاب راغب بقرار منه وبملء إرادته، وقد تلقّفت المجموعة قراره وطوينا الصفحة.. العلاقة مع راغب علامة مميّزة ومستمرّة.»

وحول موقف «مجموعة MBC» من الخلاقات والسجالات التي لطالما كانت تدور ما بين كل من راغب وأحلام، لا سيّما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال حايك: «MBC تقف على مسافة واحدة من جميع النجوم - أعضاء لجان التحكيم في برامجها، ولا تنحاز لأي طرفٍ على حساب الآخر.»

وحول ما أُشيع عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية مؤخراً عن «دفع أحلام مبلغ 50 مليون دولار لإقصاء راغب» تحت مسمّى «قيمة الشرط الجزائي» أو غيره من التسميات. علّق حايك: «هذا الكلام ليس مجرّد شائعة فحسب، بل هو ضرب من الخيال!» وتابع حايك: «لا أحد يفرُض شروطه على MBC، والمجموعة لا تتلقى أوامر من أحد.»

وفي سؤال حول ما إذا كانت «مجموعة MBC» قد توقّعت قرار راغب بالانسحاب من البرنامج، قال حايك: «لم نكن نتوقّع انسحاب راغب إطلاقاً، ولم نكن نرغب في ذلك أصلاً، لذا جاء قراره مفاجئاً وفي اللحظة الأخيرة.» وأضاف حايك: «عندما جاء قرار راغب بالانسحاب، عمد فريق إنتاج الموسم الثالث من برنامج «Arab Idol» إلى تأجيل موعد التصوير لنحو أسبوع.

وفي غضون هذه الفترة، تمكّن فريق الإنتاج، وعلى رأسه الزميلة سمر عقروق، من إتمام الاتفاق مع وائل كفوري.»