Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف

الهيئة السعودية للحياة الفطرية تقيم ملتقى توعوياً بمحافظة طبرجل

الجزيرة - عبدالله الجبيري:

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، يدشن صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الفعاليات التوعوية عن أهمية المحافظة على الحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي، الموجهة للمواطنين وطلاب المدارس بمحافظة طبرجل، وذلك يوم الأحد الموافق 13/ 6/ 1435هـ.

وستتضمن الفعاليات محاضرة حول المحافظة عن الحياة الفطرية من منظور إسلامي، يلقيها فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر. يلي ذلك عرض مرئي يوضح جهود الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية في ربوع المملكة, ثم عرض فيلم استعادة التراث الفطري. وسيقوم صاحب السمو رئيس الهيئة بعقد لقاء مفتوح، يتناول خلاله أهم قضايا المحافظة على الحياة الفطرية خارج وداخل المناطق المحمية، ودور المواطن وكذا الجهات الحكومية في مؤازرة الهيئة في أداء رسالتها في الحفاظ على التنوع الأحيائي.

وبهذه المناسبة أشاد صاحب السمو رئيس الهيئة بالجهود الحضارية التي يقوم بها سمو أمير منطقة الجوف والدعم المهم الذي تلقاه الهيئة من سموه الكريم من أجل المحافظة على التنوع الأحيائي والثروات الفطرية بالمنطقة.

وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به الجهات الإعلامية والتعليمية وأفراد المجتمع كافة في المنطقة من أجل دفع ودعم مسيرة المحافظة على التراث الفطري للمملكة.

الجدير بالذكر أن محمية حرة الحرة من أولى المحميات التي أقامتها الهيئة، وتقع في شمال المملكة في النطاق الإداري لإمارتي منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 13775 كيلومتراً مربعاً.