Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

تسبب فيه شاب عشريني في حالة غير طبيعية

مرور الرياض يكشف تفاصيل حادث «كوبري عتيقة» ... الذي راح ضحيته ثلاث نساء وسائقهن

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

تفاصيل الحادث المروع الذي وقع فجر أمس على كوبري عتيقة بالرياض، والذي راح ضحيته سائق وثلاث نساء من عائلة واحدة بخلاف إصابة خمسة آخرين من أفراد العائلة، وهو الحادث الذي تابعه أمير منطقة الرياض.

وتبين المعلومات وجود حادثة اصطدام تسبب فيها في البداية شاب عشريني كان في حالة غير طبيعية، حيث تمكنت فرق البحث والتحري بمرور الرياض من كشف غموض الحادث وضبط جميع الأطراف عقب تمشيط واسع ومطاردة وأحداث مثيرة، خلال وقت قصير في إنجاز جديد يسجل للقسم.

وتفصيلاً قال مسؤول في مرور الرياض: «ورد بلاغ عن وقوع حادث سقوط سيارة تاهو من أعلى الجسر لأسفل الوادي عند الساعة 2:50 ص، على طريق الملك فهد بعد عتيقة باتجاه الجنوب»، وأضاف «وصلت فرق المرور للموقع واتضح سقوط السيارة أسفل الوادي وصعوبة الوصول إليها، فيما تبين بأن بداخل السيارة عائلة كاملة، وتم استدعاء الهلال الأحمر والدفاع المدني لاستخراج الأشخاص».

واكمل بالقول «أسفر الحادث عن تسجيل وفاتين (رجل وامرأة) بالموقع وتسجيل 7 إصابات منها خطيرة ومتوسطة، تم استخراج المتوفين والمصابين، وارتفع عدد الوفيات الى 4 بعد وفاة امرأتين».

وبين المسؤول أنه وخلال التواجد بالموقع وردت معلومة عن اشتراك سيارة لومينا بالحادث بعد أن احتكت بالسيارة التاهو، حيث واصلت السيارة سيرها ولم تتوقف.

وأشار المسؤول الى أنه جرى تمرير المعلومة لفرق البحث والتحري لمرور الرياض، والتي استنفرت جهودها وعملت على تمشيط المنطقة حتى وردت معلومة عن مشاهدة السيارة بالدائري الجنوبي ليتم الانتقال ومسح المناطق المحيطة، وبعد 45 دقيقة فقط توصلت إحدى فرق البحث والتحري للسيارة بعد وقوفها جنوب كوبري نمار، وعند مباشرة الموقع قبض على السائق بالحال والذي كان منهاراً داخل السيارة.

وأكد المسؤول المروري أن قائد اللومينا أفاد بوجود سيارة أخرى اصطدمت بسيارته قبل اصطدامه بالتاهو من نوع أفالون من طراز حديث، ليتم تمرير المعلومة لفرق المرور الرسمية وفرق البحث والتحري للتعميم عن السيارة والبحث عنها بعد التحفظ على قائد اللومينا..

وزاد بالقول «بعد 10 دقايق لاحظت إحدى فرق البحث والتحري السيارة الأفالون المطلوبة قرب مخرج 25 وكان قائدها متهوراً بقيادته وتمت متابعته حتى دخوله على شارع حمزة بن عبدالمطلب بحي السويدي وعندما طلب منه الوقوف لأكثر من مرة رفض التوقف ونتيجة لتهوره وعدم انصياعه للتعليمات وحتى لا يتجاوز النقطة الآمنة لاستيقافه بالقوة، تم صدمه من الخلف فانحرفت سيارته على دينا متوقفة بجانب الطريق وترجل على قدميه هارباً وتمت متابعته على الأقدام حتى تمت السيطرة عليه وضبطه على مسافة 100 متر من السيارة وتبين أنه شاب يبلغ من العمر 22 عاماً».وأوضح المسؤول «أنه وعند تفتيش السيارة وتفتيش الهارب رصد انبعاث رائحة كريهة من سيارته تشابه رائحة مادة الحشيش المخدر، وجرى استشمامه من قبل رجال المرور وتبين انبعاث الرائحة من فمه قبل أن يقر بتناول مادة الحشيش وكذلك أقراص الزنكس النفسية»..

المسؤول المروري أشار الى أنه جرى التحفظ على الأشخاص والسيارات وتسليم الملف للجهات المختصة لإكمال بقية الإجراءات.

مرور الرياض قدم تعازيه لذوي المتوفين وأكد أنه دائماً يحذر بضرورة متابعة الشباب إضافة الى أهمية متابعة الأبناء الذين يظهر عليهم سقوطهم في فخ المخدرات والتي لوحظ انتشار تناولها بين فئات الشباب من عمر 18 الى 25 سنة، مشدداً على ضرورة علاج الشباب وعدم الحياء من ذلك تلافياً لتعرض الشباب لمثل هذه الحوادث او غيرها من الحوادث الجنائية.