Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

افتتاح مهرجان (مشروعي في مدرستي) بتربية الشفا

الجزيرة - غدير الطيار:

افتتحت مديرة مكتب التربية والتعليم بالشفا نورة بنت سليمان الكنعان المهرجان التسويقي لبرنامج مشروعي في مدرستي للطالبات الذي أقامته وحدة النشاط الطالبات في تربوي الشفا. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقت خلاله مديرة المكتب كلمة تناولت فيها قيمة العمل اليدوي وأشادت بالطالبات المتميزات في المشاريع الفنية والمهنية، ثم ألقت رئيسة وحدة نشاط الطالبات المنسقة للمهرجان دلال اليحيى كلمة بينت خلالها أن المهرجان يهدف إلى المساهمة في تهيئة الطالبة لسوق العمل وإكساب الطالبة الأسس العلمية لإعداد المشاريع التسويقية الصغيرة، وتناولت خطوات التنفيذ والمشاركة الفاعلة من الطالبات.

ثم توالت مشاركات الطالبات من أناشيد وقصائد ترحيبية وأوبريت للوطن وقصص نجاح الموهوبات ومشاركات للتربية الخاصة في عدد من المدارس.

ثم كرمت مديرة المكتب مديرات ورائدات ومشرفات البرنامج والطالبات في المدارس المشاركة والرعاة حيث كرمت : ث 24، ث 28، ث 39، ث41، ث 49، ث 66، ث 89، ث94، ث105، ث 115، ث 145، ث 153،154، ث سمية بنت خياط، ث النبلاء، ث م المنهاج، ث العلا، ث قرطبة، ث رواد التربية، م الرشد، م 72، م 87، م102، م 139، ابتدائية التحفيظ 28، ب 254، منتدى البطران ومدارس رواد العلم.

حضر افتتاح المهرجان المساعدة لشؤون الطالبات جميلة الغامدي والمساعدة للشؤون التعليمية هيا السعد والمساعدة للشؤون الإدارية مشاعل الكنفري، صباح الخالدي من إدارة نشاط الطالبات والأستاذة تغريد السجا من إدارة التربية الخاصة ومشرفات ورائدات النشاط في المكاتب الفرعية البديعة والجنوب والروابي ومشرفات النشاط بالمكتب غدير الطيار ونادية العتيبي وجميع الوحدات الإدارية والفنية.

وقد تدفق الزائرات على مدى اليومين للمهرجان من عدد كبير من المدارس واستمع الحضور لشرح مفصل لخطة عمل ومراحل المشروع وآليات العمل من قبل الطالبات، حيث ضم المعرض المصاحب مشغولات متعددة من مهنٍ وحرف يدوية وملابس وتطريز وفن التشكيل والتصميم والهدايا والتحف واللوحات الفنية وملبوسات الكورشيه والرسم على الزجاج وتزيين الشموع والحرق على الخشب، وقد حاز المعرض المصاحب على إعجاب الزائرات.