Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

369 طالباً من 185 مدرسةً مرشحون للدخول في برنامج التسريع بالرياض

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

بلغ عدد الطلاب المرشحين للدخول في إجراءات نظام التسريع بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (369) طالبا من 185 مدرسة - تم تحديدها من خلال إدارة القبول والتسجيل بالإدارة - للدخول في برنامج التسريع من خلال (نظام نور).

وأكد مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض أيمن محمد الركبان أن هذه الإجراءات التي اتخذتها إدارة الاختبارات والقبول تأتي في إطار مهامها كعضو في لجنة نظام التسريع للطلاب الذين أبدوا تفوقًا غير عادي مشيرا إلى تحديد 31 مدرسة ابتدائية و91 مدرسة متوسطة و64 مدرسة ثانوية يدرسون في الصفوف الرابع الابتدائي والأول متوسط والأول ثانوي.

وأوضح «الركبان « أن المدارس أنه تم وضع جميع ما يلاحظ من تغييرات على بيانات الطلاب في برنامج نظام نور, كما تم استخراج إشعارات الفصل الدراسي الأول التي توضح مستوى الطالب ونسبته المئوية, مضيفًا أنه تم تزويد إدارة الموهوبين بذلك وذلك استكمالا لعمل إدارة الاختبارات والقبول في المرحلة الثانية من نظام التسريع .

وأشار إلى «الركبان» إلى أنه تم تكليف المشرف التربوي عزيز السبيعي من إدارة الاختبارات والقبول بتنفيذ ما يخص إدارة الاختبارات والقبول من عمل نظام التسريع، والتواصل مع منسق اللجنة منصور الزهراني .

الجدير بالذكر أن الطلاب قد اجتازوا مقياس التعرف على الموهوبين (مقياس موهبة) وحصلوا على أعلى 3%من مجموع الطلاب مما أهلهم للدخول في نظام تسريع الطلاب للعام الدراسي الحالي .