Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

إطلاق «يوم الناجيات» تشجيعاً للمصابات بالسرطان

المنطقة الشرقية الأعلى إصابة بسرطان الثدي في المملكة

الدمام - سلمان الشثري:

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، عن مبادرة جديدة لدعم المصابات بالأورام السرطانية، وذلك عبر تخصيص يوم 12 أبريل من كل عام «يوماً للناجيات» من السرطان بالوطن العربي، مبيّناً أن هذه المبادرة تأتي تشجيعاً للدور الذي قامت به الدكتورة سامية العمودي، بعدم إخفاء إصابتها بهذا المرض، ومواصلة رحلة كفاحها في الوصول للعلاج من هذا المرض وحصولها مؤخراً على جوائز عالمية نظير جهودها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش فعاليات المؤتمر العالمي السادس لأمراض السرطان، الذي تنظّمه جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية والمديرية العامة للشؤون الصحية بالدمام. وأضاف التركي خلال المؤتمر أن إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، لجائزة أمير المنطقة لأبحاث السرطان للأطباء العرب جاءت لتلبي حاجة منطقتنا العربية من الأطباء العرب دون سن الأربعين لتقديم الأبحاث المتخصصة في أمراض السرطان.

من جهتها قالت استشارية سرطان الأطفال ومديرة مركز الأورام السرطانية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور ريما الحايك، إن المستشفى استطاع مؤخراً إجراء 25 بحثاً إكلينيكياً سريرياً خاصاً بالأورام على مستوى المنطقة، حيث تم الاعتراف بتلك الأبحاث العلمية، كاشفة أن الشرقية تُعد الأولى على مستوى المملكة بالنسبة للإصابة بمرض سرطان الثدي للسيدات.

موضوعات أخرى