Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

إدارة الطب المنزلي بجازان تزور قرى محافظتَيْ الطوال وأحد المسارحة

جازان - عبدالله عكور:

ضمن سلسلة الزيارات المنزلية التي تقوم بها إدارة الطب المنزلي، قام مدير إدارة الطب المنزلي الدكتور عبدالله عشوي بزيارة لموقع عمل وحدة الطب المنزلي في كل من مستشفى الطوال العام ومستشفى أحد المسارحة العام؛ وذلك للتأكد من ملاءمتها من ناحية المكاتب والمستودعات وحفظ ملفات المرضى. وقد تمت مناقشة ضرورة دعم الفريق والاهتمام بالموقع من النواحي كافة التي يحتاج إليها فريق الطب المنزلي بالمستشفى.

بعد ذلك، رافق الدكتور عشوي فريق الطب المنزلي للقيام بزيارات منزلية لبعض المرضى للوقوف على تطبيق آلية العمل على الوجه المطلوب، وقد تم من خلالها زيارة المرضى في كل من قرى وعلان، الخوجرة، الحوراني وجحا، وقام الفريق من خلالها بمعاينة المرضى وصرف الملازم الطبية التي يحتاجون إليها، والتعامل مع الحالات باحترافية تامة من ناحية الكشف والغيار والتخلص الآمن من النفايات الطبية.

من جانبه، أثنى الدكتور عبدالله عشوي، بصحة جازان، على الجهود المميزة الذي يبذلها فريق العمل في كل من مستشفى الطوال واحد المسارحة، وذلك من خلال ما لمسه من الحديث مع ذوي المرضى، الذين أثنوا على جهود الفريق وانتظامهم في زيارات مرضاهم.

الجدير بالذكر أن فريق الطب المنزلي بمستشفى الطوال العام يقوم بزيارة 50 حالة مَرَضية موزعة على قرى الشريط الحدودي، بينما يقوم الفريق بمستشفى أحد المسارحة العام بخدمة 90 حالة مَرَضية في عدد من قرى المحافظة، إضافة إلى المرضى بإسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي لوالديه في كل من الحصمة ورمادة.

موضوعات أخرى