Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

فنان العرب يختتم «موازين» بأكبر حفل في تاريخ المهرجان

أبها - عبدالله الهاجري:

اختار مهرجان موازين إيقاعات العالم 2014م التي تقام في العاصمة المغربية الرباط تحت رعاية الملك محمد السادس، فنان العرب الأستاذ محمد عبده ليكون مسك ختام المهرجان في دورته الثالثة عشرة.

ووفق بيان صحافي من إدارة المهرجان فإن فنان العرب سيكون ختام المهرجان مساء السبت بتاريخ السابع من يونيو المقبل، فيما علمت «الجزيرة» أن اللجنة المنظمة حرصت على أن تكون سهرة «أبو نورة» واحدة من أكبر الحفلات في عمر المهرجان، وذلك من خلال حملة إعلامية ضخمة وتوفير كل متطلبات نجاحها في بوادر أن تستقطب الحفلة عشرات الآلاف من المتابعين في ضوء خطط المهرجان التي اختارت فنان العرب ليكون ختام فعاليتهم في ظل تواجد أسماء غنائية عربية وعالمية معروفة.

ووصفت إدارة المهرجان في بيانها الصحافي فنان العرب بـ»الأسطورة العربية»، فيما أكدت أن جمعية مغرب الثقافات تتشرف باستقبال محمد عبده، التي اعتبرته، واحدا من أرقى الأسماء الأغنية العربية، لإحياء حفل اختتام مذهل على منصة النهضة لعشاق الموسيقى العربية.

وأضاف البيان «ستختتم الدورة الحادية عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم بحفل رهيب مع النجم الشهير محمد عبده، الذي يعتبر من بين أكبر الفنانين الذين بصموا على تراث الموسيقى العربية، كما يمتلك أغاني جابت كل بقاع العالم، وجال البيان الصحافي على تاريخ أسطورة العرب منذ انطلاقته الفنية حتى يومنا هذا.

ويشكل مهرجان موازين الذي انطلق عام 2011م وبدعم واهتمام من الملك محمد السادس الموعد الأبرز في الساحة الموسيقية المغربية والعربية والدولية، حيث تتفاعل مدينة الرباط شهر مايو من كل سنة على إيقاعات هذه التظاهرة الفريدة من نوعها التي تستقبل الموسيقى العالمية بفضل برنامج غني واستثنائي.

وكان من المفترض أن يشارك أسطورة العرب في إحدى دورات موازين السابقة، لكن لظروف وقتها حالت دون المشاركة، وكان فنان الغرب قد أعلن عن مشاركته في مهرجان موازين في مؤتمره الصحافي الذي عقده على هامش مشاركته في مهرجان سوق واقف يناير الماضي، فيما جاء البيان الصحافي لتؤكد ذلك، فيما تناوبت وبشكل ملحوظ وباحتفائه الصحافة الفنية في المغرب خبر مشاركة فنان العرب وختامه للمهرجان، معددين جهود ونجاحات أبو نورة في سماء الأغنية العربية.

وكان مهرجان موازين، قد اختار الانفتاح في دوراته الماضية، على الأغنية الخليجية، عبر استضافة مجموعة من الفنانين، في مقدمتها حسين الجسمي، في الوقت الذي سبق للفنان راشد الماجد أن اعتذر في إحدى الدورات.

وسيشارك إلى جانب فنان العرب محمد عبده من الخليج نوال الكويتية، فيما سيشارك من الأسماء العربية في المهرجان عدد من الفنانين منهم مراد بوريقي ومحمد عساف وسلمى رشيد ووائل جسار ونانسي عجرم وكارول سماحة، ومن نجوم العالم «الأمريكي جاستن تمبرليك، والأمريكي جيزن ديرولو، والفرقة الموسيقية الفرنسية IAM، والفنان الشاب البلجيكي ستروماي، وفرقة Kool الجزيرة The Gang الأمريكية، وكذلك النجم ريكي مارتن، وغيرهم من نجوم الغناء في القارة الأفريقية ومن المغرب وعدد من الفرق الموسيقية العالمية.