Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

(سرايا عابدين) الأضخم إنتاجياً في تاريخ الدراما العربية

القاهرة - الجزيرة:

أكد محمد عبدالمتعال مدير قناة «mbc مصر» أن مسلسل «سرايا عابدين» الأضخم إنتاجيا في تاريخ الدراما العربية، مشيرا إلى أنه مستخدم فيه الكثير من التقنيات التكنولوجية الهائلة، حيث يؤمل في ترجمته إلى أكثر من لغة لتعريف العالم بالتاريخ المصري.

وقال عبدالمتعال «إننا نسعى من خلال «mbc مصر» إلى تقديم خدمة إعلامية مختلفة، منوها بأن أي استثمارات يتم ضخها في القناة لا تخرج مرة أخرى من مصر وإنما يعاد استغلالها في أعمال أخرى، لافتا إلى أنه يتم تجهيز أستوديو ضخم على مساحة 1800 متر مربع ويتسع لعدد 25 كاميرا لتصوير البرامج الترفيهية في مصر مستقبلا، خاصة أن المجموعة تولي أهمية بالسوق المصرية وتعتبرها من الأسواق الواعدة إعلاميا».

ورفض الكشف عن تفاصيل الخطة الدرامية الرمضانية للمحطة مكتفيا بما أعلن عنه من تنويهات والخاصة بمسلسلي «صاحب السعادة»، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام مع مجموعة من الفنانين، و«سرايا عابدين» الذي يشترك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم قصي خوري ويسرا.

وأشار إلى أن البرامج السياسية تراجعت مشاهدتها بنسبة كبيرة في مصر لنسبة ما بين 50 و70 في المائة من إجمالي عدد المشاهدين وهو ما أسفرت عنه دراسات وأبحاث نسب المشاهدة في السوق المصرية، ما دفع قناة «mbc مصر» لزيادة جرعة البرامج الترفيهية وبرامج المسابقات والأعمال الدرامية على الشاشة.