Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

وزير المالية يبحث تعزيز الشراكة مع وزراء لعدة دول

الجزيرة - واس:

رأس وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف في واشنطن يومي الخميس والجمعة الماضيين وفد المملكة في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين.

وتضمن جدول الأعمال آخر التطورات في الاقتصاد العالمي واستراتيجيات النمو الشاملة لدول المجموعة والتركيز على الإصلاحات الهيكلية, كما تم مناقشة التقدم المحرز في تنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولي المتعلقة بالحصص والحوكمة، إضافة إلى مناقشة مواضيع تتعلق بالتنظيم المالي وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية مع تمكين القطاع الخاص, بمشاركة محافظ مؤسسة النقد الدكتور فهد المبارك، ونائب رئيس صندوق التنمية المهندس يوسف البسام.

كما عقد العساف عددًا من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2014م, حيث اجتمع مع وزير الخزانة الأمريكي جاك لو, استعرض معه الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

فيما اجتمع مع وزير الخزانة الاسترالي جو هوكي, وتم خلال الاجتماع استعراض أجندة مجموعة العشرين تحت الرئاسة الاسترالية للمجموعة ، كما تم بحث أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وسبل تعزيزها . وبحث ايضا مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي, التطورات الاقتصادية في البلدين وسبل أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

كما عقد عددًا من الاجتماعات الثنائية مع وزير الخارجية النرويجي ووزراء مالية كل من السنغال وباكستان ونائب وزير المالية الصيني, وتم خلال هذه الاجتماعات استعراض الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية والثنائية.

موضوعات أخرى