Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

ينعقد نهاية الشهر الحالي وتنظّمه وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط والأمم المتحدة

الرياض: خبراء يبحثون دور الاقتصاد القائم على المعرفة في التنمية الوطنية

الجزيرة - عبدالله العثمان:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، مؤتمر «الاقتصاد القائم على المعرفة ودوره في التنمية الوطنية» في الـ24 من شهر أبريل الجاري في الرياض، الذي تنظمه وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تأكيد توجه المملكة نحو الاقتصاد القائم على المعرفة من خلال الرقي بالكوادر البشرية، وملاءمة مخرجات التعليم العالي مع سوق العمل.

كما سيشهد المؤتمر تعاونا كبيرا بين القطاع العام والخاص لأجل تعزيز توجهات المملكة نحو التحول للاقتصاد القائم على المعرفة.

ويأتي المؤتمر انطلاقا من إستراتيجيات وخطط المملكة في التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتأكيدا للجهود المتواصلة للتحول إلى الاقتصاد المعرفي باعتباره خيارا إستراتيجيا نحو التنمية المستدامة والاستثمار المعرفي المعتمد على التكنولوجيا والإبداع والابتكار ومحركا رئيسيا للنمو الاقتصادي في كثير من الدول.

وينتظر أن يلعب المؤتمر دورا في دعم التنمية الوطنية من خلال تبادل التجارب والخبرات المحلية والدولية والقضايا الرئيسية المتعلقة بالتحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، بما يحقق نجاح المشروعات المستقبلية والخطط المحلية، حيث سيشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والعلماء من الداخل والخارج في مجال الاقتصاد القائم على المعرفة والاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار والاستثمار، إضافة إلى مشاركة خبراء في مجال الموارد البشرية.

وتقرر أن تتناول محاور المؤتمر قضايا «الموارد البشرية»، «البحث والابتكار والاستثمار في المجالات المعرفية» ومحور «دور تقنية المعلومات والاتصالات في الاقتصاد المعرفي».

ويدعو المؤتمر إلى تعزيز التوجه نحو البحث والابتكار والاستثمار في المجالات المعرفية، من خلال توطين التقنية والقيمة المضافة ومدى الاستفادة من التجارب الدولية.

كذلك كيفية تحويل القدرات العلمية إلى فرص تجارية، كما يسلط الضوء على دور تقنية المعلومات والاتصالات في الاقتصاد المعرفي بما يحقق تعزيز الأمن القومي، ولمعلومات أكثر عن المؤتمر، الدخول على الموقع الرسمي للمؤتمر (www.kbeksa.com).

موضوعات أخرى