Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

بزيادة 18 % في عدد العارضين

الأمير تركي بن عبد الله يدشن معرض الرياض للسفر 2014

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، يفتتح اليوم معرض الرياض الدولي للسفر 2014.

ويحضر حفل الافتتاح عدد من مسؤولي هيئات السياحة الحكومية المشاركة، كبار المسؤولين الحكوميين، السفراء والدبلوماسيين لعدد من الدول المشاركة، مسؤولو قطاع السفر والسياحة في السعودية والخليج، بجانب عدد من الإعلاميين المحليين والدوليين، وذلك في فندق الفورسيزون بالرياض.

وتقام الدورة السادسة للمعرض على مدار أربعة أيام، خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل الجاري، الموافق 15 إلى 18 جمادى الآخرة الذي سيكون الأضخم من نوعه في المملكة، فهناك زيادة بنسبة 18% في عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض من أكثر من 48 دولة وأكثر من 200 جهة عارضة، تمثل شركات وهيئات سياحية جديدة تشارك للمرة الأولى. كما أن هناك زيادة متوقعة بنسبة 20% في عدد الزوار، بما يقارب 14 ألف زائر في 2013، إلى 20 ألف زائر هذا العام.

وأعرب بندر القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة لتشريفه برعاية وافتتاح معرض الرياض الدولي للسفر، معتبراً ذلك دليل اهتمام من الحكومة الرشيدة بقطاع السياحة والسفر.

وأوضح أن المعرض أصبح من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة التي تقام سنوياً وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي.

ويشارك في المعرض هذا العام، عدد كبير من العارضين من أكثر من دولة عربية وأجنبية بجانب السعودية، يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية. فيما يشتمل على العديد من المفاجآت التي تنتظر الزوار.

ويحظى المعرض باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم، حيث تشارك كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة المؤيد للسياحة والسفر كراع إستراتيجي، وزارة السياحة بسلطنة عمان شريك بلاتيني، دائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة شريك ذهبي، «فلاي إن» وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار شريك فضي.

وتشارك أيضاً الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص، وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ما تحمله السعودية من مقومات سياحية منافسة كما تشارك لأول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس وهيئة سيشل وسياحة أستراليا وهيئة سنغافورا وهيئة سريلانكا وبمشاركات من آسيا، وأوقيانوسيا، وأوروبا، وشمال إفريقيا، وأيضاً ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت.