Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

شرطة الشرقية: معدلات الجريمة في تراجع

أمير المنطقة الشرقية يفتتح ملتقى «نرعاك» الثاني بـ«سايتك»

الخبر - سلمان الشثري:

افتتح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, ملتقى «نرعاك» الثاني الذي ينظمه مركز سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن, بحضور مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان.

وذكر الخبير في علم الاجتماع الدكتور عبدالله الفوزان: أن أمير المنطقة الشرقية أكد على أهمية دور مركز «سايتك» في تبني البرامج التي تهدف إلى تنوير الناس كافة في قضايا الزواج وأهمية دور المتخصصين والعلماء في تدعيم استقرار المجتمع من خلال نشر المعرفة.

وقال: إن نتاج الملتقيات الأسرية ونشر المعرفة من قبل المتخصصين في علم الاجتماع وعلم التربية يمس بشكل مباشر عمل رجال الأمن في أي مجتمع، وأنه كلما نشط عالم الاجتماع وعالم التربية كلما خف العبء على رجل الأمن. مبينا: أن رعاية المجرمين والمنحرفين مكلفة جداً وتشكل عبء على اقتصاد أي بلد يعاني من انتشار الجريمة التي هي نتاج عدم استقرار الأسرة.

من جانبه قال مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني: إن الإحصاءات تفيد أن المنطقة الشرقية تشهد تراجعاً ملحوظاً في معدلات بعض الجرائم, أبرزها تراجع معدل جريمة «السرقة» خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف: لا شك أن استقرار المجتمع ينعكس بصور مباشرة على الحالة الأمنية، وأنه كلما زاد الاستقرار داخل الأسرة كلما تراجع معدل الجريمة، وأنه على الرغم من بروز بعض القضايا «إعلاميا» كتِلك التي تعكس بعض أشكال القصور في استقرار الأسرة مثل جرائم العقوق وجرائم القتل, إلا أنها لا تعكس حال المجتمع السعودي الذي يعد بفضل الله من المجتمعات الآمنة نتيجة الترابط الأسري.

موضوعات أخرى