Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

زار معهد سلاح المدرعات بالمنطقة الشمالية الغربية

نائب وزير الدفاع يرعى اختتام تمريني «الصداقة 3 وصقر الصحراء 3» بتبوك

تبوك - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع أن التمارين المشتركة تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لجميع القوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله -، للحفاظ على مستوى وجاهزية القوات المسلحة، مشيراً سموه إلى مشاركة الدول الشقيقة والصديقة بشكل مستمر في هذه التمارين، التي تعكس عمق علاقتها مع المملكة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل اختتام تمريني ( الصداقة 3، وصقر الصحراء 3) بمشاركة القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية، وذلك بميدان نمر (ج) بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور معالي قائد القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي الفريق جميس تيري، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة تيموثي ليندر كينج، ورئيس بعثة التدريب العسكرية الأمريكية بالمملكة اللواء هرود وقائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبد الله القرني.

من جهته أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبد الله القرني في كلمته التي ألقاها في الحفل أن اختتام هذين التمرينين الصداقة 3 وصقر الصحراء 3 بالمنطقة الشمالية الغربية يأتي ضمن سلسلة التمارين المشتركة مع الجانب الأمريكي الصديق، مشيراً إلى أنه بدأ التخطيط لهما منذ ما يقارب العام. وقال : إن هذه التمارين تعود بالفائدة على منسوبي القوات البرية لتنمية المهارات القتالية وتحديث المعلومات لمنسوبي القوات المسلحة، منوهاً بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائبه. وأضاف أن القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية وصلت إلى درجة عالية من الجاهزية لتلبية كل ما يطلب منها في أي زمان ومكان من أرجاء مملكتنا الحبيبة.

وأكد اللواء القرني أن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية يتمتعون بروح معنوية عالية، وحريصون على أمن واستقرار وطننا الغالي، ومستعدون للتضحية في سبيل ذلك، ويعون تماماً المطلوب منهم في ظل الأحداث المتسارعة والقلاقل والفتن في بعض الدول المجاورة. كما قدم الشكر والتقدير للمشاركين من الجانب الأمريكي الصديق , وقال : لمسنا منهم كل تعاون واجتهاد خلال مراحل التمرين ابتداء من مرحلة التخطيط والانتشار والتنفيذ.

بدوره ثمن معالي قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي الفريق جميس تيري في كلمته التعاون القائم بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية، مشيراً إلى دور هذه التمارين في تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين. ثم استمع سمو نائب وزير الدفاع راعي الحفل إلى إيجاز لفكرة العملية لقائد قوة الواجب، بعدها شاهد سموه تنفيذ التمرين، وزار مركز التدريب التكتيكي في الميدان، إثرها غادر سمو نائب وزير الدفاع ميدان التمرين مودعاً بالحفاوة والتكريم.

من جهة ثانية زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع أمس معهد سلاح المدرعات بالمنطقة الشمالية الغربية.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم توجه إلى صالة النشاط الثقافي بالمعهد، حيث ألقى قائد معهد سلاح المدرعات اللواء الركن صالح بن عيسى الحربي كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع، مؤكداً أن زيارة سموه تأتي في إطار الدعم اللا محدود الذي تلقاه المعاهد والمدارس من ولاة الأمر - حفظهم الله -، وما يجب عليه أن تكون هذه المعاهد من تطوير وتحديث لمواكبة العلوم العسكرية المعاصرة، مشيراً إلى أنه تخرج من المعهد قادة وضباط أكفاء بذلوا غاية جهدهم لخدمةً لدينهم ومليكهم ووطنهم .

وأوضح اللواء الحربي أن العمل في معهد سلاح المدرعات يأتي بدعم وتوجيه قادتنا عمل دؤوب ومتواصلاً لا يتوقف ويسعى للتطوير والتحديث والاستفادة من كل الإمكانات المتوافرة لمواكبة ثورة التقنية العلمية والعسكرية التي تعيشها قواتنا المسلحة وقوات العالم المتقدم.

كما استمع سمو نائب وزير الدفاع إلى إيجاز من قائد المعهد، وشاهد عرضاً لآلياته، بعدها توجه إلى مركز الدرع للتمارين بالمعهد والتقى المتدربين، ثم غادر سموه المعهد مودعاً بالحفاوة والتكريم .

موضوعات أخرى