Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

فيما تم إنجاز 80 % من المشروع

6 أشهر ويبدأ تشغيل السوق الشعبي بمدينة الدمام

الدمام - سلمان الشثري:

أكدت أمانة المنطقة الشرقية , أنه تم إنجاز ما نسبته 80 في المائة من مشروع السوق الشعبي في مدينة الدمام , وأنه من المتوقع أن يبدأ التشغيل فيه بعد ستة أشهر.

وبين مدير عام إدارة تنمية الاستثمارات بأمانة المنطقة المهندس زياد السويدان : أن المشروع هو عبارة عن مجمع تجاري وشعبي، يقع على شارع الملك خالد بحي القزاز في مدينة الدمام، بمساحة إجمالية تقدر بـ 16771 مترا مربعا، ويتكون من طابقين ويتضمن أنشطة تجارية متنوعة مثل: محال تجارية، وورش للذهب، وصالة عرض مجوهرات، ومعهد تعليم صياغة الذهب، ومباسط نسائية ورجالية، ومواقف سيارات، إضافة إلى الخدمات اللازمة والمساندة للسوق.

يحتوي الطابق الأرضي للسوق على محلين كبيرين، و7 محلات متوسطة، و48 محلا صغيرا، و165 بسطة شعبية . إضافة إلى دورات المياه ومصلى ومقهى (بوفيه) ومقهى شعبي . فيما يحتوي الطابق الأول على مكاتب إدارية، ومكاتب المدربين، وفصل تدريب، وقاعة تدريب، وصالة متعددة الأغراض، وروعي في السوق أهمية توفير جلسات داخلية وخارجية مظللة وتوفير الخدمات المساندة للنشاط من مقاعد الجلوس والاستراحة والتخزين والتخلص من النفايات.

وأشار إلى أنه تم تطوير وتنسيق الموقع العام بما يتلاءم مع وظيفة السوق، ومراعاة أهمية المشروع من الناحية الجمالية والسياحية، وتم الأخذ في الاعتبار عند التصميم متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة . كما تم الأخذ بوسائل السلامة واحتياجات الأمن حسب اشتراطات الدفاع المدني وتوفير مخارج للطوارئ، ومراعاة تميز شكل المبنى معمارياً نظرا لأهمية الموقع والمحافظة على إبراز الهوية المعمارية التقليدية ودراستها بطريقة علمية، . مؤكداً بأن الأمانة حرصت على إعادة تطوير السوق بما يحافظ على الأنشطة التراثية والشعبية التي تقدم من خلال ذوي الدخل المحدود، كما يشجع السوق الأسر المنتجة على تسويق منتجاتها.

موضوعات أخرى