Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمير تركي بن عبدالله يتوج أبطال أمانة الرياض لسباقات السرعة الدراج ريس

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

توج صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير الرياض الفائزين بالجولة النهائية لبطولة أمانة الرياض لسباقات السرعة الدراج ريس، كما توج الأبطال الفائزين بالبطولة بمجموع النقاط ليحملوا اسم أبطال الرياض في النسخة الأولى من البطولة.

وقد شهدت الجولة النهائية مشاركة أكثر من 40 متسابقا من مختلف مناطق المملكة ضمن سبع فئات مختلفة قدموا فيها مستوى متقدما وعروضا جميلة للمنافسة على حصد نقاط البطولة.

وكان للحضور الجماهيري الغفير والذي هتف للمتسابقين أكبر الأثر في رفع وتيرة المنافسة وحماس المشاركين.

كما تخلل أحداث هذه الجولة عروضا شبابية واحترافية متنوعة فجر فيها الشباب السعودي طاقاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم بشكل حضاري عكس تقدم رياضة المحركات في المملكة.

فقد قدمت فرق سعودي 911 وفريق موستنج السعودية قطب السعودية وكوريان بيست وكريزي بايكرز وهسلن عروضا متنوعة للسيارات المعدلة والراقصة والرياضية وعروضا لسيارات الريموت كنترول والرول سكيت والدراجات الصحراوية وغيرها من العروض المثيرة على هامش البطولة.

كما شهدت عرضا استثنائيا ولأول مرة للدراجات النارية المسمى توب جن قدمه أعضاء أكاديمية مهارات قيادة الدراجات النارية. كما قدم فريق هارلي للدراجات النارية عرضا مشوقا بمسيرة كبيرة زادت عن 30 مشارك.

وحرص أعضاء مجموعة دراجتي التطوعية والتي تعمل تحت مظلة مركز الأمير سلمان للشباب على تعزيز مفهوم الرياضة السعودية وذلك من خلال مسيرة كبيرة على متن دراجاتهم الهوائية انطلاقا من أول طريق الشفا في الرياض وانتهاء بميدان ديراب أي ما يقارب مسافة 35 كيلو ذهابا وإيابا.

وفي رد على أحد أسئلة الصحافيين أكد سمو الأمير تركي الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في تطوير قدرات الشباب وتفجير طاقاتهم ضمن بيئة أمنة بعيدة عن أخطار الطرقات وقال: ((من يرى نفسه بطلا في رياضة المحركات فليترك الشارع والطرقات ويتجه للميدان)).

موضوعات أخرى