Tuesday 15/04/2014 Issue 15174 الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1435 العدد

لحسم بطاقتي التأهل لنهائي ممتاز السلة وفي لقاءين فاصلين .. مساء اليوم

لقاء ساخن بين الأنصار والاتحاد ومواجهة مثيرة بين أحد والفتح

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

التقى الفتح بأحد في المدينة المنورة وفاز الفتح 68/ 65 وفي الأحساء نجح أحد بالتفوق على الفتح 52/ 49 وبات مطلوباً منهما لقاءً ثالثاً وفاصلاً لمعرفة المتأهل منها إلى نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة.. ونفس الشيء حصل بين الأنصار والاتحاد إذ تفوق الاتحاد في المدينة بنتيجة 61/ 58 لكنه خسر على ملعبه في جدة بفارق كبير 79/ 58 وبالتالي سيلتقيان مجدداً في لقاء ثالث وفاصل.

لائحة المسابقة التي تطبق لأول مرة في هذا الموسم بهذا الشكل لحسم بطل الدوري تقضي بتأهل الفرق الأربعة في صدارة الترتيب بالدوري العام لمربع ذهبي يلتقي الأول بالرابع والثاني مع الثالث في لقائين (ذهاباً وإياباً) وإن تبادل الفوز كما حدث مع الفرق الأربعة يذهبون لمباراة ثالثة وفاصلة لحسم المتأهل منهم للنهائي والمنتظر إقامته يوم الجمعة القادمة على ملعب الفائز من لقاء الأنصار والاتحاد.

القرعة المسبقة حددت اللقائين الفاصلين في المدينة المنورة وبالتالي سوف يلتقي فريقا الأنصار والاتحاد في الخامسة من مساء اليوم (الثلاثاء) يتبعهما مباشرة لقاء أحد مع الفتح في مواجهتين مثيرتين وحاسمتين يصعب التوقع معهما خاصة مع تقارب المستوى وتباينه في نفس الوقت من حيث النتيجة في اللقاءات الماضية لدى الفرق الأربعة.

الحظوظ متاحة للجميع في بلوغ النهائي بالرغم من الإرهاق الذي ربما طال فريقي الاتحاد والفتح أكثر من نظيريهما من خلال الانتقال للمدينة المنورة في مناسبتين خلال أسبوع بالنسبة للفتح وثلاث مرات بالنسبة للاتحاد في فترة لم تتجاوز أحد عشر يوماً.

موضوعات أخرى