Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

مقتل متظاهر مناهض للحكومة التايلاندية في بانكوك

بانكوك - د ب ا:

أفاد تقرير إخبارى أمس الثلاثاء أن حارساً من حركة مناهضة للحكومة التايلاندية قتل في منتزه لومبينى في بانكوك. وأفاد موقع ماتشون الإخباري الإلكتروني أن شيرايوث سينانارونج «40 عاماً» تعرض لإطلاق نار من مسدس في وقت مبكر من يوم أمس.. ويشار إلى أن اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي، وهي حركة مناهضة للحكومة تتخذ من منتزه لومبيتى بوسط العاصمة مقراً لها منذ الثاني من آذار - مارس الماضي.

وقد توفي شيرايوث في المستشفي، وقالت الشرطة أنها اعتقلت مشتبهاً به ويتم التحقيق معه الآن.. وأفاد مركز إراوان الطبي للطوارئ اليوم أن 22 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 741 آخرين في أعمال عنف متعلقة بالمظاهرات منذ أن بدأت اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي مظاهراتها في بانكوك مطلع تشرين ثان - نوفمبر الماضي.

وتهدف المظاهرات للإطاحة بحكومة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا، حيث اتهموها بشراء الأصوات والفساد.. وقد نقلت اللجنة المظاهرات من الشوارع إلى منتزه لومبيني عقب وقوع اشتباكات في شباط - فبراير الماضى أسفرت عن مقتل 12 شخصاً بينهم أربعة أطفال.. وتعهد المتظاهرون بالبقاء في المنتزه حتى يحققوا هدفهم المتمثل في الإطاحة بحكومة شيناواترا وإحلال رئيس وزراء معين بدلاً منها يقوم بالدفع لتحقيق إصلاحات سياسية قبل إجراء الانتخابات المقبلة.

موضوعات أخرى