Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

12 فرقة إسعاف وطائرة لنقل 32 مصاباً في حادث تصادم باص نقل جماعي

الجزيرة - محمد المناع - فوزية النعيم:

وقع صباح أمس الأول الثلاثاء حادث تصادم لباص نقل جماعي على طريق القصيم - المدينة، بمسافة تتجاوز 270 كيلو غرب القصيم، بالقرب من المشط. وقد نتج من الحادث 32 إصابة، تنوعت بين بسيطة ومتوسطة وخطيرة، إضافة إلى حالة وفاة وحالة رفضت النقل، وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لها.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم محمد الجعيثن، مبيناً أن غرفة العمليات المركزية بمنطقة القصيم تلقت بلاغاً عند الساعة 8:42 مساء، مفاده وقوع حادث تصادم باص نقل جماعي؛ ما خلف إصابة 32 حالة، منها 3 إصابات خطيرة و8 حالات إصاباتها متوسطة الخطورة و19 حالة مصابة بإصابات بسيطة؛ وتم نقلهم جميعاً للمستشفيات القريبة بالمنطقة.

وأضاف الجعيثن بأنه على الفور تم توجيه 12 فرقة إسعاف لموقع الحادث لنقل الحالات المصابة من جراء الحادث، منها 10 فرق إسعاف من منطقة القصيم، وفرقتان من منطقة المدينة، إضافة إلى طائرة الإسعاف الجوي، ووجود المشرف الميداني في الموقع لمتابعة الحادث مباشرة، ولتسخير الإمكانيات كافة للفرق الإسعافية، ونقل الصورة بشكل كامل لغرفة العمليات المركزية.

وقد وصلت أول فرقة إسعاف عند الساعة 8:53 مساءً من مركز إسعاف النقرة، وتم الانتهاء من الحدث عند الساعة 12:30 صباحاً.

وفي الختام تمنى المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بالقصيم السلامة والشفاء العاجل لمصابي الحوادث، سائلاً الله السلامة لمرتادي الطرق.