Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

البراك: استحداث إدارة عامة تعنى بالتعليم الابتدائي

الجزيرة - ناصر السهلي:

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم د. عبدالرحمن بن محمد البراك عن توجه وزارته لاستحداث إدارة عامة تعنى بالتعليم الابتدائي وذلك في هيكلة الوزارة الجديدة والتي ستطبق بعد الانتقال للمقر الجديد.. وأوضح د. البراك أن الهدف من استحداث هذه الإدارة هو إعادة صياغة المرحلة الابتدائية في ظل اهتمام نوعي ستوليه التربية لهذه المرحلة.

وقال د. البراك: إنه تم تشكيل فريق عمل في الوزارة بمشاركة قيادات تربوية عليا وتعليمية من الميدان لإيجاد منظومة عمل واضحة لهذه المرحلة بهدف تكوين شخصية مميزة لطلاب المرحلة الابتدائية واصفاً بالتفاؤل مستوى التنسيق الذي تم بين وزارته ووزارة التعليم العالي خلال السنتين الماضيتين والتي كانت نتيجة اتفاقية واضحة المعالم.

وأشارالبراك إلى أن من ضمن البرامج التي تستهدف المرحلة الابتدائية برنامج (حسن) وذلك لتجويد عمليات التعلم وقال البراك إنهم في وزارة التربية يملكون قاعدة بيانات لكل الطلاب والطالبات في المملكة ويعرفون أوجه القصور من خلال هذا البرنامج التي يكون المعلم سببها واصفاً اليوم الدراسي بأنه الأطول من حيث عدد الساعات والأقصر من حيث اليوم كون ما يقدم في المدارس يقتصر على الجوانب المعرفية أكثر من الجوانب المهارية والأنشطة.