Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

بحث مع الأمير سلطان بن سلمان مشاريع السياحة والتراث بالمنطقة

الأمير مشاري بن سعود يزور مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض

الجزيرة - محمد السنيد:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحيَّة بالمنطقة بزيارة أمس الثلاثاء لمقر الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بالرياض.

وكان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة ومساعد ونوَّاب الرئيس وكبار المسئولين في الهيئة. بعد ذلك عقد سموه اجتماعًا مع سمو الأمير سلطان بن سلمان بحضور معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي وعدد من مسئولي الهيئة، تَمّ خلاله بحث عدد من المشروعات والأنشطة والبرامج الحالية والمستقبلية المتعلِّقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني والحرف اليدوية في المنطقة.

وأكَّد الأمير مشاري بن سعود على أهمية الشراكة بين الجانبين في تنمية وتطوير المنطقة وقال: إن السياحة مؤهلة لتكون أهم موارد الباحة الاقتصاديَّة، مثمنًا دور هيئة السياحة في هذا الجانب.

وأضاف: «الباحة منطقة سياحيَّة حباها الله بالعديد من المقوِّمات الفريدة من ناحية أجوائها الجميلة صيفًا وشتاءً، ومرتفعاتها وتهامة الدافئة في فصل الشِّتاء، فضلاً عن موقعها بين الطائف وعسير، وهي تتمتع أيْضًا بكثافة الغطاء النباتي».

وأشار سموه في تصريح صحفي عقب اللقاء إلى أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجان من الطرفين لإعداد دراسة مشتركة حول سبل تطوير الاستثمار السياحي في المنطقة واستغلال مقوِّماتها الطبيعيَّة، لتتبوأ الباحة مكانتها كإحدى الوجهات السياحيَّة المنافسة في المملكة ومنطقة الخليج.

من جانبه رحب الأمير سلطان بن سلمان بسمو أمير منطقة الباحة في زيارته للهيئة، منوهًا بما تشهده المنطقة بمتابعة سمو أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية من برامج ومشروعات مميزة في مجال السياحة والتراث الوطني. وأعرب سموه عن شكره لأعضاء مجلس التنمية السياحيَّة في المنطقة لما قدّموه من جهود لدعم التنمية السياحيَّة، وأشاد بالتعاون مع أمانة الباحة التي تبنَّت الكثير من المشروعات السياحيَّة والتراثيَّة، مؤكِّدًا على أهمية التمويل السياحي في تطوير المشروعات السياحيَّة في منطقة الباحة وبقية مناطق المملكة.