Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

بروتوكول تعاون بين الإفتاء المصري ومشروع «السلام عليك أيها النبي»

القاهرة - سجى عارف:

وقعت دار الإفتاء المصريَّة بروتوكول تعاون مع مشروع «السلام عليك أيها النبي» الذي يشرف عليه الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، حيث وقع البروتوكول عن دار الإفتاء المصريَّة الدكتور شوقي علام بصفته مفتي الديار المصريَّة.

وعن مشروع «السلام عليك أيها النبي» الدكتور ناصر الزهرانى بصفته المؤسس والمشرف العام للمشروع وذلك في حضور عدد من المسؤولين بدار الإفتاء ومسؤولين بمشروع «السلام عليك أيها النَّبيّ» ويشتمل بروتوكول التعاون على عدد من البنود من أهمها ترشيح أسماء العلماء المنتسبين لدار الإفتاء كأعضاء في لجان التحكيم الخاصَّة بمسابقات المشروع كمسابقة «خطيب السنة».

وتقدم دار الإفتاء ما يدعم المشروع من كتب وإصدارات وأبحاث ورسائل علميَّة وصور لمخطوطات تتعلّق بعلوم الحديث الشريف والسنَّة النبويّة، كما يتَضمَّن البروتوكول التنسيق بين دار الإفتاء وجهاتها العلميَّة والإعلاميَّة وبين النوافذ الإعلاميَّة للمشروع لحضور وتغطية الندوات والمؤتمرات الخاصَّة بدار الإفتاء.

وأشار الدكتور شوقي علام خلال اجتماع التوقيع إلى أن البروتوكول يأتي في إطار رؤية ورسالة مشروع «السلام عليك أيها النبي» وبين «قناة السلام عليك» الفضائية أحد أنشطة المشروع في خدمة السيرة النبوية بأحدث السبل وأرقى الوسائل.

ومن جانبه قال الدكتور ناصر الزهراني: إن البروتوكول يأتي في إطار المكانة المرموقة لدار الإفتاء المصريَّة وإنجازاتها البحثية والفقهية وما تتسم به من مكانة عالية لدى المسلمين بوجه عام والمصريين بوجه خاص لدورها الديني والقانوني وما تتمتع به من سمعة طيبة على المستوى الدولي من خلال منهجها وخطابها الإسلامي المعتدل في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.