Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

آسيوياً ... الزعيم والعميد تألقا

الهلال يقهر ظروفه ويحافظ على حظوظه

بات الفوز على سباهان الخيار الوحيد لفريق الهلال لضمان التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعد تعادله السلبي مع مضيفه الأهلي الإماراتي الذي تأجل حسم تأهله بعد فوز سباهان الإيراني على رابع فريق المجموع السد القطري ، وبقي الأهلي الإماراتي في الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة أمام سباهان الذي صعد إلى المركز الثاني، في حين تراجع الهلال إلى المركز الثالث وله 6 نقاط مقابل 5 للسد الأخير.

في حين ضمن الاتحاد التأهل إلى ثمن النهائي بعد فوزه على تراكتور الإيراني بهدفين دون رد في مكة.

الأهلي × الهلال

كتب - أحمد العجلان

تعادل فريقا الهلال السعودي والأهلي الإماراتي سلبيا يوم أمس الثلاثاء في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد النادي الأهلي بدبي ضمن مباريات دوري أبطال آسيا وأبقى الفريقان على حظوظهما في التأهل لدور الـ 16 حيث صعد الهلال للنقطة السادسة والأهلي للنقطة السابعة وكان الهلال قد ظهر بأداء جيد جدا على الرغم من الظروف الصعبة التي لازمت الفريق قبل هذه المواجهة.

الشوط الأول

انتهى هذا الشوط سلبيا وكانت معظم فتراته قد انحصرت في وسط الميدان مع أفضليه للفريق الهلالي..

وكاد البرازيلي ديجاو أن يورط فريقه الهلال عندما اخطأ في التمرير لتصل الكره لسياو عند الدقيقة 7 يواجه المرمى ويسددها بجانب القائم ..

ويرد الهلال بهجمة عند الدقيقة 9 بعد ما نجح سلمان الفرج في التوغل وعكس كرة خطيرة داخل المنطقة ويخلصها الدفاع ..

وينحصر اللعب في الوسط وتحضر خطورة الهلال في الدقيقة 17 من خلال كرة مرتدة وصلت لخالد الكعبي توغل فيها وسدد وارتدت لسالم الدوسري الذي تباطأ فيها لتضيع هجمة على الهلال ..

ويستمر اللعب سجالا في وسط الملعب مع أفضلية للهلال الذي يمسك بالمباراة ويتبادل الزوري والفرج الكرات على طريقة هات وخذ ويمرر الأخير كرة عرضية رائعة داخل المنطقة على خط الستة أمام خالد الكعبي الذي فشل في تسجيل فرصة محققة للتهديف عند الدقيقة 26.

ولم تحضر الخطورة بعد ذلك لكلا الفريقين إلا عند الدقيقة 42 عندما انطلق سالم من جهة اليمين ومرر للكعبي الذي يغربل الدفاع ويخلصونها من أمامه بالخطأ لتصل للشلهوب الذي واجه المرمى وسدد قوية صدها القائم ومن ثم يخلصها الدفاع ..

لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

ظهر هذا الشوط أفضل من سابقه حيث حضرت الإثارة واللعب الهجومي والخطورة ولكن دون تسجيل الأهداف ومع بداية هذا الشوط استمر الهلال في أفضليته التي حققها في الأول وحضرت أول الهجمات الخطرة عند الدقيقة 49 للهلال بعد ما تبادل الفرج والشلهوب الكرات يسددها الأخير قوية يصدها الحارس ولا تجد المتابعة من سالم ..

وبعدها تحضر هجمة خطرة جدا للفريق الإماراتي عن طريق جرافيتي في الدقيقة 52 الذي تابع دربكة أمام المرمى من كرة طويلة وسدد قوية في القائم .. ..

ويعود الهلال ويشن هجمة جديدة ويتبادل سالم الكرة مع الفرج والشلهوب والكعبي الذي هيأها للفرج سددها على الطاير وصدها الحارس .

ويعود الهلال للعب السريع والخطير ويتبادل لاعبو الوسط الكرات سريعا في العمق ويسدد سالم من على قوس الجزاء بجانب القائم في الدقيقة 59.

ويغير كوزمين بدخول حمد عبدالله بدلا من أحمد خليل عند الدقيقة 60 وتحضر الخطورة للأهلي من كرة مرتدة سددها سياو فوق العارضة عند الدقيقة 62.

وينحصر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب وتعود الهجمات الخطرة عند الدقيقة 71 من ضربة ركنية للأهلي نفذت من سياو على رأس وليد عباس الذي سددها قوية صدها السديري بإبداع.

ويعود الأهلي للهجوم عبر إسماعيل الحمادي عند الدقيقة 73 الذي راوغ الغنام ودخل في منطقة الجزاء وسدد قوية صدها السديري بصعوبة.

ويمرر كواك كرة طويلة هيأها الكعبي للقادم من الخلف الشلهوب الذي سدد قوية بجانب القائم عند الدقيقة 76 .

ويغير بعد ذلك سامي بدخول نواف العابد بدلا من خالد الكعبي .. ولم يكن هناك خطورة تذكر بعد ذلك سوى في كرة مرتدة كان من الممكن أن تسجل ولكن ماجد حسن مدافع الأهلي أعاق الهجمة بيده ليحصل على ورقة صفراء في الدقيقة 88 .. وبعدها بدقيقة يخطئ حارس الأهلي في تخليص كرة تصل للعابد الذي وجد مضايقة من الدفاع ولم يستطع التسديد في المرمى الخالي .. لتنتهي المقابلة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

من المباراة

أداء الهلال كان رائعا على الرغم من غياب نجوم بحجم ناصر الشمراني ونيفيز وياسر.

يغيب عبدالله الزوري عن لقاء الهلال القادم أمام سابهان بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين.

عبدالله السديري كان أحد نجوم المباراة وصد عددا من الكرات الخطرة وكذلك كان سلمان الفرج بنشاطه وأدائه الإيجابي .

يحتاج الهلال للفوز في لقائه القادم أمام سابهان للوصول لدور الـ16 .

المدافع الكوري كواك أضافت عودته للفريق الكثير من التوازن للدفاع وظهر عبداللطيف الغنام بأداء مميز في لقاء الأمس. التعادل السلبي لا يعكس واقع المباراة حيث استحق الهلال الفوز.

الاتحاد × تراكتور

تأهل الاتحاد إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه تراكتور الإيراني 2 - صفر أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ، وسجل عبد الفتاح عسيري (18) ومختار فلاته (60) الهدفين.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف العين الإماراتي الذي حجز بدوره بطاقته بفوزه الكبير على لخويا القطري 5 - صفر.

بدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات قبل أن يمرر البرازيلي بونفيم كرة لعبد الفتاح عسيري المندفع من الخلف والذي سددها قوية على يمين حامد لك مفتتحا التسجيل (18). وبعد سبع دقائق أشهر الحكم الأسترالي البطاقة الحمراء للاعب الإيراني ميلاد رضواني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (25). ولاحت فرصة مواتية للاتحاد لإضافة هدف ثان لكن كرة البرازيلي بونفيم اللولبية مرت بجوار القائم (42).

وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من تحسن أداء تراكتور إلا أن الاتحاد نجح في إضافة الهدف الثاني، إثر كرة لعبها عبد الفتاح عسيري لمختار فلاته الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (60). وبعد ثلاث دقائق حصل الاتحاد على ركلة جزاء انبرى لها فهد المولد ولكن كرته ارتطمت بالقائم (65).

** ** **

نتائج المباريات الأخرى

هذا وقد أسفرت مباريات المرحلة الاولى من الجولة الخامسة التي أقيمت أمس عن النتائج التالية:

سباهان الايراني x السد القطري 4-0

لخويا القطري x العين الإماراتي 0-5

ملبورن فيكتوري الاسترالي x جوانزهو الصيني 2-0

يوكوهاما الياباني x جيونبوك الكوري 2-1

اولسان هيونداي الكوري x ويسترن سدني الاسترالي 0-2

جويزو رينيه الصيني x كاواساكي الياباني 0-1

موضوعات أخرى