Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

الشباب يحقق بطولة المملكة للجودو

كتب - محمد الدعجاني:

اختتمت فعاليات بطولة المملكة للجودو تحت 13 سنة التي أقيمت على صالة استاد الأمير فيصل بن فهد، بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور يحيى بن مفرح الزهراني ومدير الاستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية المأمون الشنقيطي، وحصل نادي الشباب على المركز الأول في البطولة، فيما حصل لاعب نادي الطائي مجزع الشمري على جائزة أفضل لاعب، وشهدت البطولة كذلك تصفيات الكاتا التي تمثل استعراضاً للدفاع عن النفس باستخدام أساليب لعبة الجودو.

وفي ختام البطولة كرم الدكتور يحيى مفرح الزهراني عدداً من أولياء الأمور الذين حضروا لمتابعة أبنائهم اللاعبين في خطوة يسعى بها الاتحاد لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والتواصل المجتمعي بهدف نشر اللعبة وتعزيز التعاون من أجل دعم اللاعبين.

من جانبه أعرب مدير الإستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية المأمون الشنقيطي عن تطلعه إلى انطلاق مشروع الاستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية للعبة الجودو، وقال: «ستغذي بطولات المناطق والقاعدة العددية للاعبين لا سيما في مرحلة تحت 13 سنة حيث تعتبر مرحلة الاستهداف الأولى لانطلاقة المشروع».

وأشاد أمين عام الاتحاد محمد ناصر العلي بمستوى البطولة، وقال: «إن هذه الفئة تعد هدفاً استراتيجياً مستقبلياً، نستشرف تفوقهم وإعدادهم من الآن خلال ستة أعوام لأولمبياد 2020».

من جانب آخر يقيم الاتحاد تكريماً خاصاً لأبطال الخليج الجمعة المقبل في مدينة جدة، بعد اكتساحهم لجوائز البطولة، وذلك بحضور عدد كبير من المدعوين.

موضوعات أخرى