Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اللقاء الإرشادي الزراعي الثامن

الزراعة: نعمل على مشروع تطوير أعمال الإرشاد الزراعي بالتعاون مع الجمعيات التعاونية

الجزيرة - سلطان المواش:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز افتتح صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء أمس فعاليات اللقاء الإرشادي الثامن الذي تنظمه وزارة الزراعة الذي يستمر يومين في فندق الأحساء انتركونتيننتال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ومعالي مدير عام المؤسسة العامَّة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، وعدد من كبار المسؤولين.

وبدئ الحفل المعدُّ لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمَّ ألقى سعادة وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة الدكتور خالد بن محمد الفهيد كلمة رحب فيها بسمو محافظ الأحساء والحضور، مبينًا أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز لفعاليات اللقاء الإرشادي الثامن يأتي إدراكًا من الوزارة بأهمية الإرشاد الزراعي ودوره في تحقيق التنمية الزراعيَّة المستدامة في المواقع المختلفة بالمملكة، كما تحرص الوزارة دومًا على بذل المزيد من الجهود لتطويره، ومن هذا المنطلق بدأت في تنفيذ مشروع تطوير أعمال الإرشاد الزراعي بالتعاون مع الجمعيات التعاونية.

كما يتم التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في تنفيذ مشروع تطوير الإرشاد الزراعي ونقل التكنولوجيا، الذي نتطلَّع بمشيئة الله أن تسهم تلك الجهود في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأوضح سعادته إدراك منسوبي الإرشاد الزراعي بأهمية دور المرشد الزراعي لما يمثِّله كحلقة وصل بين المزارع ووزارة الزراعة.