Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

مدينة الملك فهد الطّبية تنال جائزة الالتزام في الجودة والتَّميز في سويسرا

الجزيرة - أحمد القرني:

نالت مدينة الملك فهد الطّبية جائزة الالتزام البلاتيني في الجودة والتَّميز من قبل منظمة اتجاه مبادرات الأعمال في جنيف بسويسرا، طبقًا للتميز الذي حققته المدينة في كافة معايير الجودة للخدمات التي تنتهجها. وتسلّم الجائزة المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطّبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني في الحفل السنوي للجائزة الذي أقيم في جنيف عاصمة سويسرا.

وأوضح الدكتور اليماني أن مدينة الملك فهد الطّبية تعمل وفق إستراتيجيات متقدِّمة لتطبيق معايير الجودة في كلِّ أقسامها وإداراتها، وتحرص على التَّميز في تقديم الخدمة الراقية، وهذه الجائزة وغيرها من الجوائز التي حصلت عليها المدينة محليًّا ودوليًّا تؤكِّد مكانة وريادة مدينة الملك فهد الطّبية إقليميًّا وعالميًا.

وأبان أن هذه الجائزة تمنح لأيِّ مؤسسة لديها عددٌ من الاعترافات ولها آلية واضحة في مشروعات الجودة وتطبيق التَّميز والجودة، إضافة إلى تطبيق برامج الجودة المختلفة من خلال 50 محكمًا للجائزة يمثِّلون قارات مختلفة.

وأضاف المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطّبية أن هذا التكريم الدولي ليس مقصورًا على مدينة الملك فهد الطّبية بل للوطن ولقطاع الصحة بشكل خاص.

وأردف أن هذه الريادة تحقّقت بفضل الله، ثمَّ بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- واهتمام ورعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة.

يذكر أن مدينة الملك فهد الطّبية قد نالت عددًا من الاعتمادات والجوائز الدوليَّة منها شهادة المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحيَّة CBAHI، واعتماد الوكالة الدوليَّة المشتركة JCI، وشهادة الآيزو 27001، وجائزة أفضل مركز اتِّصال صحي في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل مشروع للرعاية الصحية، إضافة إلى اعتماد كارف لمستشفى التأهيل بالمدينة الطّبية للمرة الثانية، وشهادة الجودة في الرِّعاية التنفسية QRC، وجائزة الهيئة المعمارية الأمريكية Huron Valley لتصميم المشروعات عام 2011م.