Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

استقبل وفداً من الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات

رئيس هيئة الهلال الأحمر يلتقي محامي المعتقلين في العراق

الجزيرة - محمد المناع:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكتب سموه في الهيئة بالرياض أمس عبد الرحمن بن حسن الجريس محامي المعتقلين السعوديين في العراق يرافقه عدد من أهالي المعتقلين.

وقدم في بداية اللقاء المحامي الجريس شكره وتقديره للأمير فيصل بن عبدالله على ما يبذله سموه من جهود مع اللجنة الدولية من أجل تسهيل زيارة أهالي المعتقلين السعوديين في العراق لإبنائهم في السجون العراقية .

وبحث المحامي الجريس وأهالي المعتقلين خلال لقائهم بسمو رئيس هيئة الهلال الأحمر كذلك طرق التواصل مع أبنائهم في السجون العراقية عبر برنامج إعادة الروابط العائلية الذي تقدمه الهيئة للمعتقلين السعوديين خارج المملكة في الدول التي بها نزاعات مسلحة , مؤكداً سموه أنه سيبحث هذا الموضوع مع اللجنة الدولية بحكم أنهم هم المنظمة الدولية المفوضة في مثل هذه الأعمال .

وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله في الوقت نفسه حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استعادة المعتقلين وعودتهم للمملكة ليكونوا بالقرب من أهاليهم لاسيما وأنهم يعيشون في أوضاع إنسانية مأساوية نتيجة ما تعانيه دولة العراق الشقيق من نزاعات مسلحة .

وقدم المحامي الجريس في ختام الاستقبال درعا لسمو رئيس الهيئة على ما قدمه من جهود تجاه المعتقلين في الخارج.

من جهة ثانية استقبل سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في مكتبه بالهيئة امس وفدا من الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات برئاسة معالي الدكتور الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي والأمين العام للهيئة الدكتور سعد القرني وأعضاء اللجنة التفيذية الدكتور عماد بخاري وفهد الخضيري وعبدالكريم العتيق وفيصل المنيع.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث مجالات التعاون بين الهيئتين في العديد من المجالات كالتدريب والخدمات الطبية والإغاثة والاستشارات ودعم الهلال الأحمر للهيئة العالمية للأطباء من خلال الخبرة التي أكتسبها الهلال الأحمر من خلال مشاركته في تقديم الإغاثة والمساعدات الطبيه في عدد من دول العالم وقدم الدكتور سعد خلال اللقاء شرحاً وافياً عن الهيئة وما وما تقوم به من نشاطات متعددة في جميع المجالات، وثمن الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز ما تقوم به الهيئة من جهود تجاه خدمة المجتمع الدولي في شتى مجالاتها.

من جانبه، عبر الدكتور الشيخ عبدالله المطلق عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة على حسن الاستقبال وتشجيعه لجهود الهيئة العاليمة للاطباء عبر القارات في تعزيز العلاقة بين الهيئتين ودعمها بشكل مباشر من خلال وضع امكانيات الهيئة وخبراتها والأستفاده منها في الهيئة العالمية، مشيداً بمشاركة الهيئة في دعمها للإغاثة في دول المنطقة بشكل خاص والدول التي تحصل لها كوارث في في شتى العالم.