Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

الماضي يُؤكد لرئيس الوزراء الصيني التزام «سابك» بتعزيز التعاون المشترك

الجزيرة - الرياض:

التقى نائب رئيس مجلس إدارة الرئيس التنفيذي لشركة «سابك» المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية لي كه تشيانغ، في اجتماع مجلس إدارة منتدى بواو الآسيوي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى في دورته للعام الجاري، وكذلك أثناء جلسات الطاولة المستديرة المغلقة لكبار المسؤولين، التي ترأسها الماضي وأدار أعمالها.

وكان المهندس الماضي قد قدّم كلمة رئيسة للجلسة الافتتاحية، في العاشر من أبريل الحالي، بحضور رئيس وزراء الصين، وكبار مسؤولي الحكومة، وأكثر من 1700 شخصية يمثلون وفود الدول المشاركة من العالم، حيث أكد خلال كلمته التزام (سابك) تجاه الصين وآسيا كشريك في مجالات التنمية المستدامة، والنمو الشامل، وزيادة استثماراتها في المنطقة.

كما عقد الماضي عدداً من اللقاءات الجانبية أبرزها مع نائب عمدة تياجين الصينية، ناقش خلالها توجهات الشركة طويلة الأجل للشراكة مع الصين، من خلال تعزيز استثماراتها في تيانجين.. وكذلك اجتمع مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح رئيس الإدارة الوطنية للطاقة لمناقشة التعاون المستقبلي بين (سابك) والحكومة الصينية في إطار العلاقات الاقتصادية بين الصين والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار وجّه المهندس محمد الماضي خلال تلك اللقاءات تقديره لرؤية رئيس الوزراء الصيني الناجحة في دفع التوجهات الإصلاحية في الصين، التي أعلن عنها حديثاً في شهر مارس المنصرم، مؤكداً ثقته بفاعلية هذه الإصلاحات على تمكين الصين من تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي حقيقيين، يقومان على تعزيز الطلب المحلي، الذي يُعتبر المحرك الرئيس للنمو، ودعم انفتاح السوق الصينية، وجعل التركيز على تحقيق نقلة حضارية للمجتمع المحلي ضمن أهم الأولويات. كما تحدث الماضي خلال لقائه رئيس وزراء الصين، عن إستراتيجية (سابك) الشاملة، والتزام الشركة تجاه المجتمعات والأسواق التي تعمل فيها، بما في ذلك الصين، مؤكداً أن (سابك) شريكٌ للنمو الشامل للاقتصاد الصيني، وأن الشركة ماضية في دفع الابتكار، وتعزيز التعاون في الصين لمساعدة زبائنها للاستفادة من محركات النمو، كارتفاع وتيرة التمدد العمراني، وزيادة الاستهلاك المحلي، وتعزيز نجاحهم، من خلال ما تحقق مؤخراً من تدشين أحدث مراكز (سابك) التقنية في مدينة شنغهاي، ومواكبة تأسيس مرفق في تشونغتشينغ.

موضوعات أخرى