Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

الحملة تصل إلى المدرسة 15 لتحفيظ القرآن الكريم

أرامكو تنفذ حملة للحد من استخدام الورق في المدارس

الجزيرة - مها السالم:

انطلقت حملة بيدي أحمي بيئتي لبرنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية بالابتدائية الخامسة عشرة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض والتابعة لمكتب التربية والتعليم بالنهضة.

في هذا الصدد، تم تكوين جماعة أصدقاء البيئة بقيادة منسقة الجماعة رائدة النشاط بالمدرسه أ/ نورة الغفيص حيث اشتملت الحملة على عدة برامج ومنها الترشيد والتدوير والصحة العامة والتشجير وحماية الحياة الفطرية.

ولم تقتصر هذه الحملة على المدارس فحسب بل شملت عدداً من مناطق المملكه داخل الرياض والقصيم والمحطات وطرق السفر وعدد من بلدان العالم كالصين وباكستان والفلبين وكان لها الأثر الواضح داخل مُحيط المدارس وخارجها في المحافظة على البيئة المدرسية، وذلك للحد من هدر الورق الزائد والاستفادة منه كما لوحظ اهتمام الطالبات بالإفطار والغذاء الصحي والتخلص من الإسراف بالماء وترشيد الكهرباء.

وقالت لـ«الجزيرة» منسقة جماعة أصدقاء البيئة بالابتدائية الخامسة عشرة لتحفيظ القرآن الكريم أ/ نورة الغفيض بأنهُ قد تم إقامة معرض يشتمل على عدد من الأعمال كإعادة التدوير والإصدارات داخل المدرسة وتمت زيارة المدرسة ومشاهدة المعرض من قبل المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بالنهضة.

موضوعات أخرى