Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

تدريب 10 آلاف موظف وموظفة في معهد الإدارة خلال الصيف

الجزيرة - عبدالله الجديع:

أعلن معهد الإدارة العامة تنفيذه فصلاً تدريبياً صيفياً لهذا العام، في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض، وذلك للعام الثاني على التوالي. وسيبدأ المعهد في استقبال طلبات الترشيح لبرامج الفصل التدريبي الصيفي يوم الأحد 20/ 6/ 1435هـ، وذلك لمدة أسبوع.

وأوضح معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد ابن عبدالله الشعيبي أن المعهد يستهدف خلال الفصل التدريبي الصيفي القادم تدريب عشرة آلاف موظف وموظفة من منسوبي الأجهزة الحكومية من خلال (361) برنامجاً تدريبياً، تنفذ في كل من المركز الرئيس للمعهد بالرياض (183) برنامجاً تدريبياً، وفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة (59) برنامجاً تدريبياً، وفرع المعهد بالمنطقة الشرقية (61) برنامجاً تدريبياً، والفرع النسائي بالرياض (58) برنامجاً تدريبياً. مشيراً إلى أن المعهد حريص على إتاحة الفرصة لمنسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية للاستفادة من نشاط التدريب بالمعهد الذي يشهد إقبالاً كبيراً ومتزايداً يفوق الطاقة الاستيعابية للمعهد؛ ما حال دون استفادة بعض منسوبي الأجهزة الحكومية من هذا النشاط، وذلك ما جعل المعهد يبادر إلى تبني حلول نوعية تهدف إلى إتاحة مزيد من الفرص التدريبية أمام منسوبي الأجهزة الحكومية، منها تنفيذ الفصل التدريبي الصيفي، وكذلك تنفيذ التدريب في الجامعات في مختلف المحافظات والمناطق التي لا يوجد فيها فروع لمعهد الإدارة العامة. وقد بدأ المعهد تنفيذ هذا البرنامج في منتصف شهر جمادى الأولى؛ إذ تم تنفيذ (129) برنامجاً تدريبياً في (10) جامعات، وسوف يتوسع المعهد في تنفيذ هذا البرنامج في الأعوام القادمة بما يضاعف أعداد المستفيدين من برامجه.

وذكر معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة أن الفصل التدريبي الصيفي لهذا العام سيبدأ في 10 شعبان القادم، ولمدة ثلاثة أسابيع، ثم يستأنف في شهر شوال لمدة أسبوعين. وبيّن أن مرحلة اعتماد الأجهزة الحكومية لترشيح منسوبيها على هذه البرامج سوف تبدأ في 27/ 6/ 1435هـ وتستمر لمدة أسبوع واحد، وسيتم إعلان نتائج القبول على هذه البرامج يوم الأحد 12/ 7/ 1435هـ.

الجدير بالذكر أن تنفيذ المعهد للفصل التدريبي الصيفي بمعهد الإدارة العامة جاء بموافقة من مجلس إدارة المعهد برئاسة معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك الذي وجه بأن تسخر الإمكانيات كافة لخدمة منسوبي الأجهزة الحكومية، وأن توفر لهم كل التسهيلات للاستفادة من التدريب بهدف رفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، بما يخدم مسيرة التنمية الإدارية في المملكة وتطورها.

موضوعات أخرى