Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

رئيسة التثقيف الصحي بمستشفى الأطفال بالدمام:

18بالمائة من الأطفال السعوديين مصابون بالسمنة

الدمام - سلمان الشثري:

كشفت فحوصات خضع لها 280 شخصاً بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، بأن 20 بالمائة منهم مصابون بالسمنة المفرطة، فيما بلغت نسبة الأطفال الذين يعانون زيادة بسيطة بالوزن 30 في المائة، أما نسبة المفحوصين الذين لم تسجّل لهم ارتفاعات في الوزن فبلغت 50 في المائة.

جاء ذلك خلال نشاط تثقيفي حول مكافحة السمنة ببهو عيادات الأطفال بتنظيم من قسم التثقيف الصحي.

واستهدف النشاط الذي أقيم بالتعاون مع قسمي التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي الطاقم الطبي في المستشفى، والمرضى وذويهم، والزوار.

وأكّد المدير الطبي بالمستشفى الدكتور مساعد العسيري أن السمنة مشكلة صحية تفوق كل المشاكل الغذائية الأخرى, حيث أنها تزيد في نسبة الوفيات كما أنها ترتبط بمشاكل عاطفية ونفسية.

وأضاف أنه ومن هذا المنطلق جاء تفعيل هذا النشاط من قبل قسم التثقيف الصحي بالمستشفى لمحاولة رفع الوعي بخطورة السمنة ومضاعفاتها المختلفة.

من جانبها قالت رئيسة التثقيف الصحي بالمستشفى الدكتورة عائشة الشهري: إن الإحصاءات تشير إلى أن 72.4 بالمائة من السعوديين فوق سن الأربعين يعانون من السمنة، و35.6 بالمائة في المجتمع السعودي منهم 44 بالمائة من النساء و26.4 بالمائة من الرجال، أما نسبة السمنة بين الأطفال السعوديين فتبلغ حوالي 18 بالمائة، مشددة على أهمية زيادة النشاط البدني اليومي بين الأطفال والمراهقين والبالغين، إضافة إلى تقليل استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات وخصوصاً الوجبات السريعة.

موضوعات أخرى