Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

يرعى فعاليات مهرجان الحريد اليوم .. ويشارك الأهالي غداً صيد السمك

أمير منطقة جازان يدشن ويؤسس لعدد من المشاريع بفرسان بأكثر من «600» مليون ريال

جازان – إسماعيل مسملي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان اليوم الجمعة مهرجان الحريد الحادي عشر بجزيرة فرسان، حيث يشارك سموه أهالي فرسان وضيوفها الفعاليات المصاحبة للمهرجان، كما يلتقي سموه بمشايخ وأهالي فرسان لبحث احتياجات ومتطلبات الجزيرة، ويرعى حفل الأهالي الذي أقيم بهذه المناسبة.

كما يقوم سموه بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع، ويفتتح عدداً منها، ومنها مشروع تطوير ميناء فرسان، بحضور معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز التويجري.

وأوضح مدير عام ميناء جازان المهندس عبدالحميد صوري، أن مشروع تطوير ميناء فرسان يشمل ثلاث مراحل, تتضمن المرحلة الأولى منها صيانة الرصيف الحالي بطول «235» متراً طولياً وبعمق «5» أمتار، والمرحلة الثانية من المشروع تتضمن إنشاء رصيف بحري أمام الساحة الحالية بطول «165» متراً طولياً وبعمق «5» أمتار، إلى جانب إنشاء اثنين دولفين مع معبر حديدي لمحطة العبارات, وكذلك رصيف بحري بطول «500» متر طولي وبعمق «10 أمتار»، وأبان أن المرحلة الثالثة تشمل أعمال التطوير للمرافق، لافتاً النظر إلى أن تكاليف مشروع تطوير ميناء فرسان بمراحله الثلاث تبلغ «500,000,000» ريال.

كما يفتتح سموه ويضع حجر أساس عدد من المشروعات البلدية، حيث كشف رئيس بلدية فرسان عبدالعزيز الشعبي، أن القيمة الإجمالية لكافة المشروعات البلدية التي سيتم افتتاحها أو وضع حجر الأساس لها أو المشروعات الجاري تنفيذها تبلغ «120.366.674» ريال.

كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يوم غدٍ السبت فعالية صيد سمك الحريد الذي ينظمه الاتحاد العربي السعودي للألعاب البحرية بالتعاون مع مجلس التنمية السياحي بالمنطقة.

وأوضح أمين عام الاتحاد الكابتن بحري الدالي، أن البرامج البحرية المصاحبة لمهرجان الحريد للعام الحالي تشتمل على استعراضات بحرية متنوعة، تتضمن مشاركة دبابات بحرية طائرة تقوم بقفزات هوائية، وذلك بمشاركة عدد من النوادي البحرية وفرق للاستعراضات البحرية من دول الخليج العربي.

موضوعات أخرى