Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمانة منطقة جازان تطلق مسابقة لاختيار أحسن ثلاث أفكار للوقاية من حمى الضنك

جازان - عبده سيد:

أطلقت أمانة منطقة جازان مسابقة البحث العلمي لأحسن ثلاث أفكار في كيفية الوقاية من مسببات حمى الضنك، وتستهدف طلاب جامعة جازان والثانوية العامة للبنين والبنات بالمنطقة.

وأفاد وكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الخياط، أن هذه المبادرة تأتي لتفعيل دور الشباب من فئة طلاب الجامعة و طلاب الثانوية العامة للمشاركة بأفكار ومقترحات غير تقليدية للقضاء على مسببات حمى الضنك. وقد وضعت لها صفحة على موقع الأمانة الالكتروني لاستقبال المشاركات على الرابط WWW.jIZANy.COM وستنتهي بتقديم الجوائز لأحسن ثلاث أفكار.

من جهته دشن أمين منطقة جازان الأستاذ محمد الشايع، حملة التوعية بمسببات حمى الضنك التي تستهدف تدريب المعلمين والمرشدين للبنين والبنات بالصحة المدرسية بإدارة التربية و التعليم بالمنطقة و محافظة صبيا، بالإضافة إلى المتطوعين و الفرق التطوعية ليكونوا شركاء للتوعية البيئية و ذلك للمساهمة في نشر ثقافة الوقاية، وقد شارك أكثر من 300 معلم ومعلمة، حيث عقدت الدورات في الغرفة التجارية بجازان وقاعة كلية طب الأسنان وإدارة التدريب بتعليم صبيا. وأضاف الخياط أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الأمانة لمشاركة القطاعات الحكومية والخيرية والمجتمع في تبني ونشر السلوكيات الإيجابية التي تسهم في الوقاية والقضاء على حمى الضنك من تجمعات المياه بكافة أشكالها. كما نوه خياط بدور إدارة التربية والتعليم بجازان وصبيا، وكذلك دور المجتمع في مساندة فرق المكافحة من الأمانة سواء في الرش أو التوعية والإبلاغ على تجمعات المياه.

موضوعات أخرى