Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

يجب تدخل وزير الصحة لمعالجة المشكلة.. رئيس بلدي منطقة القصيم:

المشاريع الصحية في بريدة إما معطلة أو متأخرة

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

ناشد رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم المهندس منصور العرفج، وزير الصحة بالتدخل في معالجة الوضع الصحي في مدينة بريدة وتعثر اوتأخر بعض المشاريع الصحية، وتدني بعض الخدمات الصحية لسكان المدينة، وتشغّيل مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بأقل من طاقته الاستيعابية، وإضطرار المواطنين للانتظار لأشهر لإجراء عمليات عاجلة أو الحصول على مواعيد بالعيادات الخارجية، أو عدم توفر أسرة في العناية المركزة وتأخر توقيع مشروع تطويره لحوالي 3 سنوات، إضافة لبطء العمل بتنفيذ برج تخصصي بريدة، والذي بدء قبل سنوات ولم ينته، كاشفاً أن أعمال الصيانة والتشغيل بالمستشفى لا تسير حسب الأسلوب الهندسي المطلوب.

وتمنى م. العرفج ، أن تفي وزارة الصحة بوعدها بافتتاح مستشفى بريدة المركزي الجديد والذي بدء العمل فيه قبل حوالي عقداً من الزمن، متسائلاً عن أسباب تأخر البدء بمشروع مستشفى شمال بريدة، والذي وقع وزير الصحة عقد إنشائه بسعة 300 سرير، مطالباً بإيجاد حلول سريعة لتأمين كوادر صحية مؤهلة وكافية لضمان تشغيل هذه المستشفيات.

المهندس العرفج، كذلك طالب وزارة الصحة بافتتاح مستشفى الصحة النفسية ببريدة، والذي أنتهى منذ سنوات ولم يتم تشغّيله ، فيما يمارس منسوبوه ويتشافى مرضاه بمبنى غير مؤهل مطلقاً، مشيراً أن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة لم يشغل بكامل طاقته السريرية متسائلاً عن عيادة العناية المركزة للأطفال والتي خصص مبلغاً لإنشائها.

رئيس بلدي بريدة بين أن أسلوب طرح مشاريع المستشفيات على مراحل وليس مشروعات مكتملة، ومستوى الإشراف الهندسي على مشروعات التنفيذ وعقود التشغيل والصيانة، ليس وفق الأعراف الهندسية وتؤثر على جودة التنفيذ، متسائلاً عن نزع ملكيات مستوصفات الاحياء ببريدة التي أعلن عنها عدة مرات دون إنهاء لهذا الموضوع.

وطالب بإعادة فتح مستشفى للدرن بدلاً من الملغى، والذي أصبح مركزاً صغيراً في أحد المستشفيات وإنشاء مبنى مستقل لمركز الأورام.

موضوعات أخرى