Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

بموافقة الأمير محمد بن نايف

كلية الملك فهد الأمنية تنفذ مشروع التعايش والتشكيلات القتالية شرق الرياض

الجزيرة – سعود الشيباني:

بموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية نفذت كلية الملك فهد الأمنية برنامج «مشروع التعايش والتشكيلات القتالية» ومشروع السير الطويل لمسافة 25 كيلو مترا.

أقامت كلية الملك فهد الأمنية وعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين برنامج «مشروع التعايش والتشكيلات القتالية» ومشروع السير الطويل لمسافة 25 كيلو مترا والتي شارك بها ضباط وطلاب وأفراد الكلية خارج الكلية (شرق طريق المطار).

وأكد مدير عام الكلية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي أن «مشروع التعايش والتشكيلات القتالية» تهدف الى إكساب الطالب مهارة التكيف مع الظروف في البيئة المحيطة ومهارة الاستفادة من الموارد البيئية المتاحة في التعايش وتعرف الطالب على أنواع التشكيلات القتالية واستخدامها وكذلك كيفية استخدام أجهزة القارمن وتطبيق التعايش الفردي والكمائن والخنادق في المناطق المفتوحة.

وبين اللواء الخليوي بالتزامن مع مشروع التعايش نفذ مشروع السير الطويل فجر اليوم الأربعاء الماضي بمسافة 25 كيلو متر وهذه المسافة هي الأطول على مدى سنوات تنفيذ مشاريع السير الطويل في الكلية الماضية وكان الهدف من إقامة هذا المشروع الوقوف على مستوى اللياقة البدنية لدى الطلبة وتعويدهم على تحمل المشاق وطوارئ العمل ودعما للبرنامج التدريبي في المشاة والتربية الرياضية.

وقال اللواء الخليوي إن مثل هذه المشاريع تكشف عن مستوى اللياقة البدنية وزيادة القدرة على تحمل المسئولية والثقة بالنفس لدى طلبة الكلية والذين أظهروا مستوى عاليا من الانضباط والالتزام العسكري وتقيدهم بالتوجيهات والتعليمات، مشيرا إلى أنه قد تم تنفيذ المشروع بوقت قياسي واظهر مدى جاهزية الطلبة وارتفاع معدل اللياقة وقد تم عودة جميع القوات في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وتنفيذ المشروعين على أكمل وجه كما خطط له ولله الحمد.

ورفع اللواء الخليوي شكر وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على موافقته على إقامة هذه المشروعات وكذلك على دعمه اللا محدود لكافة برامج ومشاريع وأنشطة الكلية المختلفة، مشيرا إلى أنه غير مستغرب على اهتمام سموه بدعم التدريب الذي يساهم بعد الله في صقل مواهب منسوبي رجال الأمن.

وشارك بالمشاريع جميع طلبة كلية الملك فهد الأمنية ومدير عام الكلية وقيادات الأمنية.

موضوعات أخرى