Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

خبراء أستراليون يدربون الشباب السعودي على صيانة الطائرات بالرياض

الجزيرة - عبدالله الجديع:

أوضح وزير التجارة والاستثمار الأسترالي السيد»آندرو روب» أن المعهد الأسترالي للطيران « Australia «Aviation سيشغّل معهد صيانة الطائرات بالرياض التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتوفيره كافّة الإمكانات لتدريب الأيدي السعوديّة العاملة في هذا القطاع الحيويّ,لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي بكفاءات وطنيّة مدربة, بعد امتلاكها المهارة اللازمة.

وأشار وزير التجارة الأسترالي خلال لقائه بمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والتعليم المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص يوم الثلاثاء الماضي إلى اهتمام المؤسسة بقطاع السياحة وتأهيل الشباب السعودي في هذال المجال يُعد مؤشراً إيجابياً, مبرهناً ذلك بالتطور الكبير الذي يشهده التدريب التقني والمهني في السعودية.

وأشاد الوزير الاسترالي بالتوجه الحالي للمؤسسة فيما يتعلق بتشغيل العدد من الكليات بخبرات دولية حيث بلغ عدد المعاهد والجامعات الأسترالية التي وقعت معها المؤسسة اتفاقيات تعاون قرابة (16) معهدا وجامعة ضمن مشروع كليّات التميّز.

يُذكر أن المؤسسة خطت بشكل متقدم في نطاق التعاون مع إستراليا خلال الفترة الماضية ، يأتي من ضمنها برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين.

موضوعات أخرى