Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

بدء ارتفاع درجات الحرارة نهارا

الغبار والرياح تسود أجواء وسط وشمال المملكة اليومين القادمين

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

رغم أننا في فصل الربيع، إلا أن الأجواء السائدة في منطقة الرياض بدأت في الميل إلى الحرارة العالية وخاصة في ساعات الصباح والظهيرة، فيما تشهد هبوب رياح جنوبية وشرقية محملة بالغبار.

ووفقا لمواقع الطقس فمن المتوقع أن تشهد مناطق المملكة هبوب رياح باردة تساهم في ترطيب الطقس ولكنها تحمل في طياتها رياح مثيرة للغبار، وتوقعت تلك المواقع هبوب موجة من الغبار من شمال المملكة ظهر غد الجمعة، على ان تمتد لشرق البلاد ووسطها ثم غربها ومنها الرياض يوم السبت، والتي تؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الافقية.

وتأثير ذلك سيكون على هواة الرحلات البرية والكشاته حيث ارتفاع درجات الحرارة نهارا وهبوب رياح محملة بالغبار وخاصة على المناطق البرية والطرق الواقعة بين المدن وهو ما يسلكها المتنزهين في الغالب للوصول لمبتغاهم.

من جانبها، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشهد الرياض خلال الأيام الخمس القادمة، بدءا من اليوم الجمعة أن يكون الطقس بها عوالق ترابية وكذلك يوم غدا السبت، فيما يومي الأحد والاثنين غيوم جزئية، ويوم الثلاثاء صحو، وتتراوح درجات الحرارة للعظمى ما بين 36 و 38 درجة مئوية، فيما الدرجات الصغرى فتتراوح ما بين 22 و24 درجة مئوية ليلا.

موضوعات أخرى