Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

تقنيات جديدة وكفاءات واحترافية بانتظار عمل الهيئة في خطاها القادمة

غداً تحتفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بخمسين عاماً على انطلاقتها

الجزيرة - فن:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يرعى وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء غدٍ الأحد في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض الحفل الذي ستقيمه الهيئة بمناسبة مرور خمسين عاماً على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض.

وعبر الوزير عن امتنانه وشكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته هذه المناسبة الإعلامية التي تبرز مدى اهتمامه ودعمه للإعلام في المملكة في جميع وسائله.

وشكر الوزير خوجة كافة منسوبي هذا القطاع على اختلاف تخصصاتهم الذين أعطوا الكثير من الجهد والوقت والإبداع لكل قناة أو محطة عملوا فيها لتكون الحصيلة هذا المستوى المتقدم الذي تشهده اليوم هيئة الإذاعة والتلفزيون.

من جانبه أسدى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع شكره وعرفانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تفضله برعاية هذه المناسبة التي تأتي مع بداية أعمال ونشاطات هيئة الإذاعة والتلفزيون.. وقال إن موافقة خادم الحرمين الشريفين على إنشاء الهيئة يشكل لبنة في تطور ونمو وازدهار الإذاعة والتلفزيون في السعودية نظراً لما تم توفيره لهذه الهيئة من إمكانات وبيئة داعمة للإبداع والتطوير في الخطط والبرامج الإذاعية والتلفزيونية كافة.

وأضاف: إن الاحتفال بمرور خمسين عاماً على بدء البث التلفزيوني وإذاعة الرياض سيكون مناسبة غالية يتم فيها تكريم الوزراء الذين عايشوا الحقبة الزمنية الماضية وقدموا الكثير من العطاءات، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالية تحمل في ثناياها كل معاني الشكر والتقدير للزملاء الإعلاميين الذين كانت لهم اليد الطولى في وصول الإذاعة والتلفزيون إلى ما وصلت إليه اليوم من مستوى مشرف يشكل دافعاً لمزيد من العطاء.

واختتم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون تصريحه بالتعبير عن شكره وامتنانه لسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد على ما تلقاه الهيئة ورجالاتها من دعم من قبلهما في كل ما تقوم به من خطوات تطويرية ما يعكس حرصهما على أن تكون وسائل الإعلام في المملكة أدوات فاعلة في رسم صورة صادقة لما تعيشه المملكة اليوم من رقي وتطور في جميع المجالات.

وأضاف: إن الشكر موصول لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه رئيس مجلس الإدارة على جهوده ومتابعته الدائمة لمشروعات الهيئة وخططها البرامجية في الإذاعة والتلفزيون وما يلقاه المسؤولون فيها من توجيه ودعم مما يشكل حافزاً قوياً لهم لمزيد من العطاء.

وفي مؤتمر صحافي عقد ليلة الأربعاء في الرياض بمقر مسرح الإذاعة قال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبد العزيز الهزاع انه تم إطلاق الفواصل التلفزيونية بين البرامج تتضمن لقطات قديمة من برامج التلفزيون، وسيصاحب الاحتفال ندوتان تختصان بالتلفزيون والإذاعة يشارك فيهما بعض من عمل في القطاعين التلفزيوني والإذاعي.

وأشار الهزاع إلى أن المعرض المصاحب للاحتفال يحتوي على العشرات من الصور والأجهزة القديمة والحديثة ومسيرة العمل في التلفزيون والإذاعة، وسيصدر كتيب خاص لمن شاركوا وخدموا وزارة الثقافة والإعلام.

ودعا نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون للشؤون الهندسية المتحدث الرسمي صالح المغيليث الصحفيين والإعلاميين بالتغطية الجيدة للمناسبة وإيصال المعلومات عن هذه المناسبة المهمة، مبدياً استعداده لتسهيل مهام الإعلاميين.

فيما عبر نائب الرئيس لشؤون الإذاعة مجري القحطاني عن سعادته باللقاء ووصفه بـ»الملتقى الإعلامي الكبير»، وفيه رد الوفاء لمن بذل خلال 50 عاماً، مبيناً أن الإذاعة أعدت برنامجاً خاصاً بالمناسبة.

وأوضح الهزاع أن الحضور سيشاهدون شعار هيئة الإذاعة والتلفزيون الجديد، وشعار الخمسينية على بدء البث، وعن إطلاق شعارات الهيئة الجديدة أفاد الهزاع أنها ستطلق قريباً، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى لإطلاق مركز تدريب شامل وأنه تم إجراء العديد من المفاوضات مع شركات عالمية متخصصة موضحاً أنه ستستقطب الكفاءات، كما تم الأسبوع الماضي البدء في تدريب الموظفين الجدد بالهيئة.

وفيما يختص بإنشاء مركز إعلامي بنفس هيئة الإذاعة والتلفزيون بين الهزاع أن الفكرة موجودة وأنها ستتبع رئيس الهيئة مباشرة، شاكراً كل من أسهم ووضع اللبنات القديمة كما ثمن جهود الزملاء وعزيمتهم في إنشاء هذا المركز.

وأكد الهزاع أهمية الاستفادة من التقنيات والتطور الحاصل في مجال الإعلام وجمهوره ووجود المنافسة في هذا القطاع.كما أكد أن ما تحقق خلال الخمسين عاماً التي مضت جاء بفضل الله ثم بما قدمته الحكومة الرشيدة وبفضل الزملاء وسندخل خمسين عامًا جديدة وسيشهد المستقبل تغييرات في الإذاعة والتلفزيون والإنتاج ونوعية المتلقين وسيسمع المتابع تطورًا في النقل بمشيئة الله تعالى وسيتحول التلفزيون إلى تقنية الـ «hd» فيما ستتحول الإذاعة إلى أشكال أخرى وسنسعى إلى تدريب الموظفين.