Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

صباحي يقدم أوراق ترشحه للرئاسة خلال ساعات

السيسي: لا بديل عن بناء مصر والشعب قادر على عمل المستحيل

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قالت مصادر مطلعة بحملة المشير عبد الفتاح السيسى، إن الحملة قد فرغت من حصر أسماء رؤساء تحرير الصحف والمجلات وذلك تمهيدًا للقاء مرتقب مع المشير للوقوف على آخر المستجدات، والاستماع لوجهة نظرهم في كل الملفات التي تهم الشأن المصري داخليًا وخارجيًا. وكشفت المصادر عن أن اللقاء سيضم رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة ومن المقرر أن يكون لقاءً موسعًا. وكان المشير السيسى قد التقى وفدا من شباب المبدعين للتعرف على رؤيتهم للمرحلة المقبلة. وأعرب المشير السيسى عن بالغ تقديره للوفد الذي ضم فنانين من الشباب والمثقفين والمبدعين في مجالات مختلفة، وشكر حرصهم على التواصل معه، للاستماع إلى مختلف القضايا التي تشغل المواطن المصري وتحتاج إلى حلول عاجلة، وأن يكون لشباب المثقفين والمبدعين دور حقيقي في مواجهتها. وقال السيسى خلال اللقاء إنه «لا بديل لدينا عن بناء بلدنا حتى لو كان على حساب أنفسنا .. والشعب المصري قادر على عمل المستحيل من أجل بلده»، وأضاف إن مصر لديها فرص حقيقية للتقدم، والشباب هم ثروتها التي يجب الحفاظ عليها وتوفير المناخ المناسب لها، للنهوض بأوضاع البلد إلى الأمام، مؤكدا أن أحد أهم التحديات التي تواجه مصر هو معرفة حجم المشكلات الحقيقية التي نعانى منها، وكيفية معالجتها من خلال أساليب قائمة على تفكير علمي دقيق.

وأوضح السيسى أن مصر تحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية لأبنائها في مختلف المجالات، ووضع سيناريوهات وحلول لكل القضايا والتحديات التي تعترض طريقها، وطرح رؤى متعددة لحلها، مع تشجيع ثقافة الادخار والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، بقدر يكفل للأجيال القادمة حقوقها. وفى رده على سؤال من شباب المبدعين حول استعادة الأمن قال السيسى إن الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية للدولة من جانب وقوة القانون وتطبيقه من جانب آخر ، مؤكدا أن بسط الأمن في مختلف ربوع مصر بشكل فعال يشعر به المواطن ، يحتاج إلى قدرة حقيقية وجهود ضخمة.

من جهة اخرى هنأ حسام مؤنس مدير حملة حمدين صباحي جماهير الشعب المصري والشباب وكل مؤيدي حمدين صباحي باكتمال عدد التوكيلات الداعمة له للترشح للرئاسة. وقال مؤنس: «إننا بالفعل حققنا العدد القانوني المطلوب سواء فيما يتعلق بالعدد الإجمالي أو الألف توكيل المطلوبة في 15 محافظة. وحيا مؤنس حملة صباحي بالمحافظات وشباب حزب الدستور وكل القوى الوطنية التي دعمت وساهمت في جمع التوكيلات رغم الصعوبات الكبيرة التي تعرض لها أنصار صباحي أمام مقار الشهر العقاري. وطالب مؤنس جماهير الشعب المصري العظيم والشباب الرائع بالاستعداد للخطوة القادمة مبديا ثقته في وعي الشعب المصري وقدرتنا على الانتصار. وأشارت المصادر إلى أن صباحي سيعقد مؤتمراً صحفياً عقب تقدمه بأوراقه إلى اللجنة العليا للانتخابات، لإعلان ترشحه رسميا، وعرض الملامح والخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، لافتة إلى أن لجنة العمل الجماهيري ستضع خلال أيام تصورها للعملية الدعائية التي سيتبعها صباحى خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات الشعبية والجماهيرية في المحافظات، في ظل قصر المدة التي حددها قانون الانتخابات، والتي تصل إلى 21 يوما، مؤكدة أن هناك لقاءً سيجمع صباحي بعدد من شباب القوى السياسية والثورية قريبا، لمطالبتهم بالتوحد في المعركة الانتخابية المقبلة خلفه كمرشح للثورة.

موضوعات أخرى