Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

أوضحوا لسماحته ملابسات معرض مدرسة البنات

وفد من تعليم الرياض يزور المفتي في منزله للاطمئنان على صحة سماحته

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

قام وفد من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض برئاسة الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند المدير العام للإدارة بزيارة لسماحة المفتي العام للمملكة فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في منزله للاطمئنان على صحته .

وقد رحب سماحته في بداية اللقاء بالوفد وشكرهم على هذه الزيارة وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث في الجوانب التربوية والتعليمية. هذا وقد تم خلال اللقاء التطرق لحقيقة ما حدث في افتتاح معرض في إحدى مدارس البنات بشرق الرياض والذي بين المدير العام على حرص الإدارة الكبير على أداء عملها وفق السياسة التعليمية للمملكة والمستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن المعرض المقام كان بعد نهاية الدوام الدراسي وخلو المدرسة من الطالبات إلأ أن القائمات على المعرض حصل منهن اجتهاد شخصي لم يكن مرتبا له من قبل الإدارة ولا من حضر افتتاح المعرض سعادة مساعد المدير العام والذي يعد من القيادات التعليمية المتميزة في تعليم الرياض والمشهود لهم طيلة عملهم في السلك التعليمي مشيرا أنه تم استيضاح الأمر والذي سيتم معالجة مثل ذلك مستقبلا .

من جهته أكد سماحته على الثقة التي وضعتها قيادة هذه البلاد في القيادات التربوية والتي لابد أن تستند في أداء عملها على السياسة التعليمية للمملكة المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله وتعاليمهما وآدابهما التي تحافظ على الفضيلة وتربي الأجيال على الأخلاق والقيم النبيلة مشيرا سماحته إلى أن المؤسسة التربوية تعد من مؤسسات المجتمع التي تسعى بمدارسها لترسيخ هذه الآداب والتعاليم الإسلامية في الميدان التربوي.

هذا وقد قام وفد تعليم الرياض بزيارة لعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء في دار الافتاء حيث عبروا عن مدى ثقتهم بالمسؤولين في تعليم الرياض وأن ماحدث هو تصرف فردي لا يلغي الثقة الكبيرة في مسؤوليه سائلين الله لهم التوفيق والتسديد.

من جهتها قدمت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض شكرها العميق لسماحة المفتي العام ولأعضاء هيئة كبار العلماء على ملاحظاتهم ومناصحتهم والتي هي محل تقدير وإجلال من الادارة وقادتها التربويين كما تشكر الإدارة كل من أسدى لها النصح والمتواصلين معها بالحكمة والموعظة الحسنة وتكن لهم كل التقدير والاحترام مؤكدة أن ملاحظاتهم هي محل النظر والاعتبار .

موضوعات أخرى